“توشيبا اليابانية” تتوصل إلى طابعة تزيل الحبر

طورت شركة “توشيبا” اليابانية نظام طباعة جديد يستخدم نوعا خاصا من الحبر القابل للإزالة، وتكمن أهمية هذا الحبر في قدرته على التعامل مع ورق الطباعة التقليدي، أي أنه لا يحتاج نوعاً خاصاً من الورق.

هذه الطابعة الثورية قادرة على إزالة المادة المطبوعة على الورق بدون تعرضه لعملية التسخين، بواسطة جهاز خاص بذلك مدمج بالطابعة لتقوم بإخفاء الحبر تماما، بحيث يمكن استخدام الورقة للكتابة مجددا لخمس مرات متتالية.

فضلا عن أن أنها مزودة في الوقت نفسه بماسحة ضوئية، لكي تتمكن من استيعاب الملفات والوثائق وحفظ صورة رقمية منها قبل عملية المسح ،بالإضافة إلى قدرتها على تصنيف وفرز الورق بعد إزالة الحبر، بحيث يتم فصل الورق الذي يمكن إعادة استخدامه عن الأنواع التي لا يمكن استخدامها ثانية، ولكن لا ينبغي إعادة تدوير الوثائق الحساسة، فبالرغم من أنها ستقوم بإزالة الحبر إلا أنه سيظل مكان الطباعة موجود على الورق.

وتعد هذه الطابعة ثورة في عالم الطباعة الورقية، كونها اقتصادية ونظيفة وتحد من تلوث البيئة، فهي تقلل من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 60 في المائة.
مازالت هذه الطابعة قيد التطوير، فوفقاً لتوشيبا ستتواصل عملية تطوير هذه الطابعة، لتكون جاهزة للاستخدام وطرحها بالأسواق بنهاية العام الجاري. وفيما يتعلق بالسعر فلم تفصح الشركة عنه بعد، لحين الانتهاء منها تماماً، ولكن تعد الشركة مستخدميها بأنها لن تكون باهظة الثمن مقارنة بأسعار الطابعات التقليدية الحالية.

مواضيع مشابهة

وللمزيد من المقالات الاخري :

ثغرة جديدة لـ Microsoft Exchange توقف إرسال البريد الإلكتروني لآلاف المنظمات

Microsoft Azure الخدمة المثالية لمساعدة الحكومات والهيئات

 

شارك المحتوى |
close icon