توقعات بانخفاض عائدات ايفون 7 رغم النجاح الذي حققه

رغم أن البعض قد يصف هواتف ايفون 7 وايفون 7 بلس بالمملة إلا أنه لا شك في أن هذه الهواتف قد حققت ضجة كبيرة وأصبحت واحدة من أكثر الهواتف الذكية مبيعاً هذا العام، ولم تستطع ابل وشركائها إيجاد طريقة لزيادة عملية تصنيع هواتف ايفون 7 وايفون 7 بلس لتلبية الطلب الكبير عليهما خصوصاً مع وجود إًصدارات بألوان مختلفة وقد أصبح إيجاد هاتف ايفون 7 بلس في متاجر ابل.

 

ولسوء الحظ فإن مشكلة عدم وجود هواتف كافية تعود في الحقيقة إلى مشاكل في العرض وليس في الطلب وذلك في حال صحت التقارير التي نشرتها إحدى شركات البحث التقنية.

 

وعندما يتعلق الأمر بالتوقعات الخاصة بالمبيعات للسنوات الخمس أو العشر القادمة فلا توجد شركة تستطيع التوقع بدقة حتى شركة Gartner، لكن بالنسبة للتوقعات على المدى القريب نشرت الشركة سابقاً توقعات قريبة من الحقيقة وهذا قد لا يكون أمراً جيداً لابل نظراً لأن الشركة نشرت توقعات غير إيجابية لصالحها.

 

مواضيع مشابهة

ففي تقرير نشرته يوم الخميس أكدت الشركة أن النمو في سوق الهواتف الذكية سينخفض حتى 4,5% في عام 2016، ويعود السبب في هذا الانخفاض إلى اعتقاد الشركة بانخفاض مبيعات الهواتف الذكية حتى 1,1%.

 

وتعتقد الشركة أن إجمالي مبيعات ايفون الدولية ستستمر بالانخفاض في الربعين الثالث والرابع من عام 2016 وأنه رغم توافر هاتف ايفون 7 إلا أن سينخفض حجم أداء هواتف ايفون 7 عاماً بعد عام.

شارك المحتوى |
close icon