جوجل توقف تطبيق الأسماء الموثوقة بشكل نهائي وتحول مستخدميه إلى تطبيق الخرائط

على الرغم من أنه لم يكن يمتلك قاعدة مستخدمين كبيرة حقاً، فقد كان تطبيق الأسماء الموثوقة (Trusted Contacts) من Google ذا أهمية كبيرة دون شك، حيث أن التطبيق مفيد للغاية في أوقات الطوارئ سواء كانت حالات شخصية أو كوارث طبيعية. إذ يسمح التطبيق بإضافة مجموعة من الأسماء التي يعتبرها المستخدم موثوقة له إلى حد بعيد، وعند الحاجة يمكن لهؤلاء الأشخاص الموثوقين الوصول إلى موقع المستخدم للاطمئنان على كونه بخير.

 

قد تبدو الميزة غير مهمة للبعض، لكنها أساسية في العديد من الحالات مثل متابعة موقع الأطفال أو الاطمئنان على المسنين من قبل أقاربهم إن كانوا يسكنون بعيداً عنهم. هذه الحالات على قلتها تجعل التطبيق الحالي لا يعوض حقاً ولو أن Google تريد القيام بذلك بنقل المستخدمين إلى استخدام ميزة المتابعة الحية للموقع عبر تطبيق الخرائط الخاص بها Google Maps، وذلك على الرغم من أن الميزة الحالية في تطبيق الخرائط بعيدة عن مجاراة ما كان موجوداً في تطبيق الأسماء الموثوقة.

 

اقرأ أيضاً: خرائط جوجل تضيف ميزة مفيدة جدًا

 

مواضيع مشابهة

هذا الانتقال من تطبيق مستقل إلى ميزة مضمنة في تطبيق الخرائط ليست جديدة حقاً بالنسبة لـ Google، حيث تقوم الشركة بذلك منذ مدة الآن ضمن مساعيها لتقليل الفوضى الكبيرة التي تعاني منها خدماتها. حيث أن هناك العديد من الخدمات المكررة أو المتشابهة عبر تطبيقات الشركة المختلفة، وتوحيدها ضمن مجالات محددة يبدو المسار الجديد للشركة وذلك بالتوازي مع انتقالها التدريجي من Google Play Music نحو YouTube Music مؤخراً.

 

اقرأ أيضاً: خرائط Google تضيف ميزة المتابعة لتصبح أقرب لشبكة تواصل اجتماعي

 

سيتم إنهاء دعم واستخدام تطبيق Trusted Contacts في ديسمبر القادم حيث يجب على المستخدمين الانتقال إلى خدمة جديدة قبل ذلك، كما أن التطبيق قد أزيل من متجر Google Play منذ الآن مما يجعله غير متاح للمستخدمين الجدد.

شارك المحتوى |
close icon