تويتر تعمل على أداة Birdwatch لمحاربة المعلومات المضللة

مع اقتراب موسم الانتخابات الرئاسية الأميركية تحاول كافة شبكات التواصل الاجتماعي أن تُقلل من تأثير المعلومات الخاطئة والأخبار الكاذبة خاصةً بعد فضيحة فيسبوك السابقة مع كامبريدج أنالاتيكا والتي كشفت عن استغلال ثغرات في التحقق من المعلومات بالشبكة الاجتماعية العملاقة لزيادة فُرص ترامب الذي أصبح الرئيس لاحقًا.

 

ويبدو أنّ تويتر تعمل على أداة جديدة لهذا الهدف، حيث كشفت المطورة Jane Manchun Wong -تقوم بالهندسة العكسية لأكواد تويتر منذ فترة- في أغسطس الماضي عن ميزة جديدة مخفية في تطبيق تويتر باسم Birdatch تساعد على مراقبة المعلومات المضللة على تويتر.

 

 

حيث تساعد الأداة المشرفين على تحديد ما إذا كانت التغريدات تحتوي على معلومات خاطئة أم لا، ويمكنهم أيضًا إضافة ملحوظة بخصوص المعلومات التي يحددونها للتوضيح.

 

اقرأ أيضًا » كيف حدث اختراق تويتر؟ القصة الكاملة من المخترقين أنفسهم

 

ثم لاحظ استشاري الشبكات الاجتماعية Matt Navarra في سبتمبر ظهور زر بعنوان “أضف إلى Birdwatch” عند فتح خيارات تغريدة له.

 

مواضيع مشابهة

 

وفي الثالث من أكتوبر الجاري كشفت Jane Wong عن كيفية عمل أداة Birdwatch من تويتر، حيث تطلب من المشرف ملء استبيان مُصغّر عند الإبلاغ عن جزء من المحتوى، مع خيارات لتحديد ما إذا كانت المعلومات مضللة أم غير مضللة، ومقدار الضرر الممكن أن تسببه التغريدة.

 

قد تود أيضًا قراءة » ميزة جديدة من تويتر تشجعك على قراءة المقالات قبل مشاركتها

 

وفي رد على تغريدة Jane الأخيرة، أكّد هذه المعلومات رئيس المنتج في تويتر وأفاد بأنّ الشركة ستشارك المزيد من المعلومات حول خططها قريبًا.

 

https://twitter.com/kayvz/status/1312449281748422657?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1312449281748422657%7Ctwgr%5Eshare_3&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.theverge.com%2F2020%2F10%2F4%2F21500687%2Ftwitter-birdwatch-misinfo-tool-propaganda

شارك المحتوى |
close icon