ميزة جديدة من تويتر تشجعك على قراءة المقالات قبل مشاركتها

في مايو الماضي بدأ تويتر باختبار ميزة جديدة لتشجيع المستخدمين على قراءة المقالات قبل مشاركتها عليه على أمل منع بعض الأخبار الكاذبة والعناوين المُضللة المنتشرة على الإنترنت، حيث تجد الكثير من عناوين الأخبار -أحيانًا من جرائد رسمية- التي لا تمت بصلة إلى محتوى الخبر نفسه.

 

ويأتي هذا في إطار التحديثات التي يجريها التطبيق حاليًا حيث ظهرت مؤخرًا ميزة الرسائل الصوتية المباشرة قيد الاختبار في بعض البلدان، وقبلها ميزة البحث في الرسائل.

 

والآن أصبحت ميزة التنبيه قبل مشاركة المقالات متاحة لعموم المستخدمين وعندما ترغب في مشاركة مقال أو خبر على تويتر ستظهر لك رسالة لتشجيعك على قراءة المقال كاملًا.

 

بالطبع يمكنك مشاركة المقال مباشرةً دون قراءته حتى بعد ظهور هذه الرسالة، لكننا ننصح دومًا بقراءة محتوى المقالات والأخبار قبل مشاركتها على أي شبكة اجتماعية.

 

مواضيع مشابهة

ومنذ بدء اختبار هذه الميزة لاحظت تويتر بعض الأشياء مثل:

 

  • تساهم الرسالة الجديدة في تشجيع الناس على فتح المقالات بنسبة 40% أكثر من أي وقت مضى.
  • ارتفع عدد المستخدمين الذين يفتحون المقالات قبل إعادة تغريدها بنسبة 33%.
  • بعض المستخدمين لا يقومون بإعادة تغريد المقالات بعد فتحها.

 

هذه الأرقام مدهشة حقًا وتدلّ على نجاح تويتر في مسعاها، حيث أصبحت نسبة كبيرة من المستخدمين تمتنع عن مشاركة المقال بعد قراءته وهو ما يعني تأكدهم من أهمية المعلومات الموجودة بداخله وأنّها لا تستحق المشاركة مع المتابعين.

 

ورغم أنّ تويتر لم يوضّح ما إذا كانت هذه الميزة قد أدت إلى تقليل مشاركة الأخبار المزيفة إلّا أنّها بدون شك تساهم في زيادة نسبة مشاركة المحتوى عالي الجودة والتقليل من المحتوى الركيك.

شارك المحتوى |
close icon