تويتر يحذف تغريدات رئيسي البرازيل وفنزويلا!

يبدو أن موقع تويتر جاد للغاية بشأن مُحاربة المعلومات المُضللة بخصوص علاج فيروس كورونا الجديد، لدرجة أنّه قام بحذف تغريدات من رئيسي البرازيل وفنزويلا لأنها تنتهك سياسة الموقع بشأن الفيروس، وكان الموقع أكّد في وقت سابق أنّ المعلومات الصحية المرتبطة بالمرض يجب أن تكون من مصادر موثوقة.

 

يأتي هذا التوجه من تويتر – وغيره من المنصات الاجتماعية – في محاولة للتقليل من انتشار المعلومات المزيفة حول فيروس كورونا الجديد وطرق علاجه أو الوقاية منه، وقال متحدث باسم تويتر في رسالة إلى موقع The Verge إن الشركة تُركّز على حماية المستخدمين ومساعدتهم في العثور على المعلومات من مصادر موثوقة، وأنّها ستواصل حذف التغريدات التي لا تتبع قواعد تويتر، حتى لو كانت من رؤساء دول.

معلومات خاطئة عن فيروس كورونا الجديد

وكان رئيس البرازيل “جاير بولسونارو” نشر تغريدتين يوم الأحد الماضي تضمنتا مقاطع فيديو له وهو ينصح باستخدام هيدروكسي كلوروكوين كوسيلة للعلاج، ويدعو إلى إنهاء فترة العزل والتباعد الاجتماعي التي تنصح بها منظمة الصحة العالمية، على الرغم من عدم ثبوت فاعلية أيًا من الكلوروكوين أو هيدروكسي كلوروكوين في العلاج من COVID-19.

 

وقال في في واحد من المقاطع إنّه استمع إلى رغبة البرازيليين في العودة إلى العمل، وشدد على أن البرازيل لا يُمكن أن تتوقف وإلّا ستتحول إلى فنزويلا.

 

مواضيع مشابهة

لكن المثير للاهتمام أنّ فنزويلا هي الأخرى تم حذف تغريدة لرئيسها من على موقع تويتر، صرّح فيها بأنّ الشراب (الكحولي) يقضي على الجينات المُعدية في فيروس كورونا الجديد، وهو أمر غير صحيح طبيًا ولا مدعوم علميًا.

 

وقامت شركة فيسبوك بخطوات مشابهة أيضًا، حيث أزالت مقطع فيديو للرئيس البرازيلي من على شبكتها الاجتماعية وتطبيق انستجرام، وهو نفس الفيديو الذي يروّج في لاستخدام هيدروكسي كلوروكوين في العلاج من فيروس كورونا.

 

يجدر بالذكر أنّ موقع تويتر أوضح سياساته بخصوص نشر المحتوى حول فيروس كورونا الجديد في منشور على المدونة الرسمية يوم 4 مارس الماضي، وأكّد فيه أنّه لن يتسامح مُطلقًا مع أي محاولة لإساءة استخدامه في هذه المرحلة الحرجة.

 

يأتي هذا بينما يحاول العالم أجمع أن يُسيطر على جائحة فيروس كورونا الجديد التي تسببت في إصابة ما يُقارب 861,114 شخص – وقت كتابة هذا الخبر – ووفاة أكثر من 42,385 منهم.

شارك المحتوى |
close icon