تويتش تعلن عن نظام جديد لتحسين دخل صناع المحتوى من الإعلانات

تعمل شركة تويتش على توسيع برنامج الحوافز الإعلانية ليشمل المزيد من الأشخاص ودفع المزيد من المال لهم. و في وقت سابق من هذا العام ، بدأت الشركة في تقديم مدفوعات ثابتة لمنشئي المحتوى مقابل عرض الإعلانات خلال البث. و الآن ، يوسع تويتش البرنامج ليشمل المزيد من الشركاء ويغير طريقة هيكلة المدفوعات لمنشئي المحتوى لدفع المزيد.

 

في الأصل يتم حساب العائدات من خلال برنامج الحوافز الإعلانية باستخدام نموذج التكلفة لكل ألف ظهور حيث سيحصل القائمون على البث على سعر ثابت لكل 1000 إعلان تتم مشاهدته على قناتهم.

 

قال مايك مينتون ، نائب رئيس تحقيق الدخل في تويتش : “لقد وجدنا أن نموذج التكلفة الثابتة لكل ألف ظهور لم يكن الطريقة الأمثل لمشاركة الأرباح مع منشئي المحتوى لذلك نحن الآن بصدد إطلاق نموذج جديد من السهل فهمه و يزيد أيضًا من عائدات الإعلانات من خلال دفع 55% من أرباح كل إعلان يتم عرضه”.

 

اقرأ أيضا: تعرف على أطول بث مباشر تم في منصة تويتش

 

مواضيع مشابهة

على الرغم من أن المنتسبين لم يتم تضمينهم بعد في هذا البرنامج الجديد الذي يتم طرحه في 15 يونيو ، إلا أنهم سيتأهلون للحصول على 55% من عائدات الإعلانات بدءًا من أغسطس طالما أنهم يعرضون إعلانات لمدة ثلاث دقائق في الساعة. و سيعمل تويتش أيضًا على تعطيل إعلانات ما قبل التشغيل المزعجة للغاية للمستخدمين الذين يعرضون الإعلانات لنفس الفترة الزمنية.

 

بالعودة إلى أبريل ، ذكر تقرير بلومبرج أن شركة تويتش كانت تبحث عن طرق لزيادة الأرباح من خلال احتمالية خفض حصة الإيرادات و أثار التقرير رد فعل عنيف من أشهر الأسماء على المنصة ؛ ومع ذلك ، لم تؤكد تويتش أنها ستجري أي تغييرات على نموذجها الحالي و قد تكون هذه التوسعة الجديدة لبرنامجها الإعلاني وسيلة لتخفيف الضربة المحتملة لأي تغييرات لم يعلن عنها بعد.

 

كانت موثوقية الدخل واحدة من أكبر النقاط المريبة لصناع المحتوى وقد تم إنشاء برنامج الحوافز الإعلانية للتخلص من التوتر الناتج عن عدم القدرة على حساب الأرباح الشهرية بشكل موثوق. 

 

تشتهر تويتش بصمت شديد بشأن مدفوعات البث المباشر و بدون تسريب بيانات 2021 الذي كشف ما تم دفعه لبعض اللاعبين قد لا يعرف ما الذي يحققه متوسط ​​البث على المنصة. ومع ذلك ، وفقًا لمينتون  فقد حقق صُنّاع المحتوى أرباحًا تزيد عن مليار دولار في عام 2021 ، بما في ذلك الأرباح من الاشتراكات والبت والإعلانات. هذه زيادة بنسبة تزيد عن 50 في المائة مقارنة بعام 2020.

شارك المحتوى |
close icon