إطلاق تويتش ستوديو على الماك بشكل تجريبي

أعلنت منصة تويتش اليوم – تمتلكها أمازون – عن توفير تويتش ستوديو على الماك في إطار نُسخة البيتا المفتوحة، وهو البرنامج الذي يستخدمه صانعو المحتوى في إنشاء وإدارة المحتوى على منصة البث المباشر الشهيرة.

 

وتُعد هذه الخطوة ذكية للغاية من أمازون، حيث كان الإصدار الأصلي حصريًا على الكمبيوتر الشخصي (الذي يعمل بنظام ويندوز) وإن كان هذا لأسباب منطقية، فمن السهل البث المباشر باستخدام ويندوز لوجود عدد كبير من البرامج المتخصصة في ذلك، لكن من المنطقي أيضًا أن يرغب المستخدمون للأنظمة الأخرى في الدخول إلى عالم البث المباشر، خاصةً مع استمرار جائحة كورونا.

 

ابدأ البث مع تويتش ستوديو

 

إذا كنت جديد على تجربة البث المباشر بشكل عام، يُمكن لأداة تويتش ستوديو أن تساعدك كثيرًا، حيث عملت منصة تويتش على تحسينها لتكون سهلة الاستخدام من عموم الناس، فتجد على المنصة الكثير من الأشخاص من خلفيات متنوعة، ما بين المحبين للألعاب والطبخ وحتى بناء الأشياء الحرفية، ويساعدهم في هذا سلاسة عملية البدء بالبث.

 

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي تويتش ستوديو على الماك على بعض المميزات، مثل التنبيهات المُدمجة، والدردشة مع المعجبين، وعدد كبير من خيارات التخصيص التي تُميّز البث الخاص بك عن الآخرين على تويتش.

 

مواضيع مشابهة

في الوقت نفسه، إذا كنت محترفًا للبث المباشر وتستخدم برامج مثل OBS، أو Streamlabs OBS، أو XSplit، فإن هذا البرنامج ليس من أجلك، حيث تمنحك هذه البرامج مرونة كبيرة لا يمكنك الحصول عليها عبر تويتش ستوديو، لكنّها في نفس الوقت أصعب كثيرًا في الاستخدام وتحتاج إلى خبير، وإذا كنت تستخدمها بالفعل فأنت تعرف ما تفعل.

 

جدير بالذكر أنّ منصة تويتش تُعد مصدر للربح بالنسبة لعدد كبير من الناس حول العالم، خاصةً اللاعبين المحترفين ممن يبثون تجارب اللعب الخاصة بهم، لدرجة أن نينجا أصبح شهيرًا بفضل هذه المنصة وكان يجني ما يصل إلى نصف مليون دولار شهريًا.

 

لكن الأمر لا يتوقف على بث الألعاب فحسب، فقد تعاونت تويتش مع منصة تعليم اللغات الشهيرة “ديولينجو” في العام الماضي، لمساعدة المستخدمين على تعليم لغات جديدة للمتابعين.

 

على أي حال، إذا كنت ترغب في تجربة برنامج تويتش ستوديو على الماك يُمكنك تحميله الآن من هذا الرابط والبدء في استخدامه مباشرةً.

شارك المحتوى |
close icon