شركة تويوتا تحوّل ممارسة الرياضة إلى وسيلة لإنتاج الطاقة داخل السيارة

يبدو أن شركة تويوتا قد استعانت بعقل إيلون ماسك الجنوني إذ قدمت فكرة لاستغلال الطاقة الناتجة عن ممارسة الرياضة داخل السيارة وتحويلها إلى طاقة تجعلها تتحرك، فقد سجلت شركة تويوتا اليابانية براءة اختراع جديدة لدى مكتب براءات الاختراع الأمريكي خاصة بفكرة جديدة والتي تقدم طريقة جديدة لشحن السيارات الكهربائية.

 

تفيد الفكرة أن الطاقة الحركية التي يقوم بها السائق والمرافقين له داخل السيارة قد نستفيد منها في تحويلها إلى طاقة يُمكن شحن السيارات الكهربائية بها، ولن يقتصر الأمر بالطبع على السيارات الكهربائية وفقط بل يُمكن توافرها في السيارات ذاتية القيادة كذلك.

 

نقلًا عن موقع عرب جي تي، فقد نشر مكتب الهندسة والتصنيع التابع لشركة تويوتا رسومات معلوماتية توضح كيفية تحويل الطاقة الحركية لركاب السيارة إلى طاقة يُمكن شحن بطارية السيارة بها، وذلك من خلال أداة تشبه الدواسات المستخدمة في الدراجات الرياضية داخل الأندية ومراكز الرياضة المختلفة.

 

مواضيع مشابهة

براءة اختراع لإنتاج الطاقة الكهربائية من الطاقة الحركية للمستخدم

سيستفيد السائق من جانبين بقيادة هذه السيارة إذ سيمارس رياضة بشكل ما بجانب حصوله على طاقة نظيفة تُطيل عمر البطارية المستخدمة في السيارات المستقبلية المتطورة.

 

تواجه عملية إنتاج السيارات المؤتمتة ذاتية القيادة بالكامل الكثير من العقبات، فعملية التطوير والإنتاج تمر بالفعل بمراحل طويلة جدًا، فلا يعتمد القرار على شركات السيارات بل لابد للحكومات أن تسهل من عملية الترخيصات وتوفير البنية التحتية المناسبة لأسطول من السيارات ذاتية القيادة على الطرق، كما تواجه هذه الأنواع من السيارات صعوبة في تأمينها لدى الكثير من شركات التأمين.

 

شارك المحتوى |
close icon