تيسلا تكشف عن أول شاحنة كهربائية

أطلقت شركة تيسلا أخيراً أول شاحنة كهربائية في العالم باسم تيسلا سيمي Tesla Semi، حيث كشف المدير التنفيذي للشركة ايلون ماسك بنفسه عن هذه الشاحنة في مؤتمر صحفي إلى جانب إصدار جديد من سيارة Roadster.

 

وقد أوضحت التقارير في وقت سابق هذا العام أن تيسلا سيمي ستمتلك مدى بين 200-300 ميل فقط والذي يعد كافياً بعض الشيء، ووفقاً لمكتب إحصائيات النقل أن معظم الشاحنات التي تنقل البضائع تسير أقل من 250 ميل وهذا يتضمن عمليات الشحن عبر القطارات والطرق المائية.

 

وقد كان ماسك سعيداً بالإعلان بأن تيسلا سيمي ستمتلك تقريباً ضعف المدى المذكور مما يسمح لها بالسير لمسافة 500 ميل بعد عملية شحن واحدة، وتسمح الشاحنة بحمولة يصل وزنها إلى 80000 باوند كحد أقصى بسرعة من 0-60 ميل في الساعة خلال 5 ثوانٍ أو خلال 20 ثانية في حال كانت الحمولة بحدها الأقصى.

 

مواضيع مشابهة

وداخل تيسلا سيمي يوجد مقعد السائق في المنتصف لرؤية أكثر وضوحاً مع شاشات لمس على كلا الجانبين، كما تتمتع بسمات للمراقبة والتعقب من أجل تحكم أفضل إلى جانب وجود نظام القيادة الذاتية المتطور.

 

ولم يكشف ماسك عن سعر هذه الشاحنة لكنه أوضح أنها ستكلف أقل ب 20% لكل ميل بالمقارنة مع الشاحنات التي تعمل بالديزل، وأضاف أيضاً أنه من المتوقع أن تبدأ عجلة الإنتاج في عام 2019.

شارك المحتوى |
close icon