تيم كوك: سعر آيفون X؟ 999 دولار هي قيمة التكنولوجيا في الهاتف ولا نفكر في جني الأرباح

تحدث تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة آبل، عن أحدث التغييرات التي جاءت عبر الهاتف الجديد، آيفون X والتي أثارت الجدل، حيث تقنية التعرف على الوجوه الجديدة Face ID وإلغاء زر القائمة الرئيسية بالإضافة إلى تناول قضية سعر الهاتف.

 

 

وأعلنت آبل عن آيفون X الفريد من الشركة احتفالًا بمناسبة مرور 10 أعوام على إطلاق أول هاتف آيفون في الأسواق، والذي حظى باهتمام واسع كونه جاء مصنعًا من الزجاج كليًا وبواجهة ممتلئة بالشاشة دون وجود حواف، بالإضافة إلى جودة الصورة ونوع الشاشة وتقنية التعرف على الوجوه بجانب الغاء زر القائمة الرئيسة، وكل هذا مقابل 999 دولار سعر للهاتف.

 

 

وفي مقابلة تليفزيونية للمدير التنفيذي لآبل، للحديث عن تكنولوجيا الواقع المعزز الحديثة المستخدمة في تقنية التعرف على الوجوه في آيفون X ومدى خصوصيتها وآمنها لمستخدمي الهاتف الجديد.

 

 

وقال كوك “لا داعي من القلق حول احتمالية اختراق آيفون X أو مخادعة التعرف على الوجوه Face ID، نحن حريصون دائمًا على خصوصية المستخدم، وضرورة حماية بياناتهم ومعلوماتهم، فبمجرد تخزين صورة الوجه للتطابق، تكون الصورة المخزنة محفوظة ومؤمنة بالتشفير داخل اللوحة الأم بالهاتف، ولا يصل لآبل منها شيء، وذلك لأننا نعلم جيدًا مدى أهمية الخصوصية للمستخدم”.

 

 

وأكد كوك أنه لا ينصح بحفظ أكثر من وجه لمستخدم على آيفون X حتى وان كان الزوج أو طفل، وانما يتم حفظ وجه صاحب الهاتف فقط.

 

 

وعن إلغاء زر القائمة الرئيسية في آيفون X، رد المدير التنفيذي لآبل أنه يتوقع أن يكون المستخدمين سعداء أكثر بالشاشة الكبيرة المميزة في الهاتف، والتي تعوض زر القائمة الرئيسية.

 

 

مواضيع مشابهة

وبالتوجه للحديث عن سعر الهاتف، قال كوك أن المبلغ الذي يدفعه المستخدم يكون من أجل التكنولوجيا التي يقدمها الهاتف، مشيرًا أن الـ 999 دولار هي القيمة التي يستحقها حقًا آيفون X.

 

 

وأضاف “في الولايات المتحدة يمكن للأشخاص أن يحصلون على هواتفهم بأقل كثيرا من السعر المكتوب عليها، قليلون فقط من يدفعون المبلغ مباشرة”.

 

 

وتابع “هنا معظم الأشخاص يقومون باستبدال هواتفهم القديمة من أجل شراء هاتف جديد، وهنا يتوجب عليهم فقط دفع الفارق بين سعر الهاتف القديم والجديد، وهذا يعني أنهم لن يضطروا إلى دفع 999 دولار من أجل آيفون X”.

 

 

وواصل “كما تقدم شركات الاتصالات عروضًا كثيرة على شراء الهواتف الجديدة، والتي تقلل كثيرًا من سعر الهاتف الأصلي بجانب وجود خيارات لدفع ثمن الهاتف بالتقسيط”.

 

 

وشدد المدير التنفيذي لآبل، أن الشركة تحاول باستمرار توفير التكنولوجيا التي يحتاجها المستخدمين في الهواتف الذكية، والتي تزداد يومًا بعد يوم، مشيرًا أن آبل لا تفكر في جني الأرباح من بيع آيفون X أو بيع عدد هواتف كبيرة، وانما الهدف الحقيقي للشركة هو بيع أفضل المنتجات للمستخدمين، على حد قوله.

شارك المحتوى |
close icon