تيم كوك ينتقد سياسات الهجرة الجديدة

يعتقد المدير التنفيذي لشركة ابل “تيم كوك” أن المسؤولين التنفيذيين يجب عليهم التعبير عن آرائهم حول السياسات العامة بوضوح عندما تتعارض هذه السياسات مع قيم ومبادئ شركاتهم، ففي تصريح صحفي يوم الاثنين أكد كوك أن الشركات يجب أن تعرب عن رأيها عندما يكون لها موقف مغاير أو مضاد لقانون أو سياسة معينة.

 

وأوضح كوك أن ابل دائماً ما تتطرق إلى المواضيع العامة مثل التعليم، البيئة، حقوق الإنسان والهجرة، وتعتبر الهجرة أحد المواضيع المهمة التي يتحدث عنها كوك والذي وصف الأسبوع الماضي قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجديد حول الهجرة “بغير الإنساني” وأنه يجب إلغاؤه.

 

وبين كوك أن ابل لا توافق على سياسة الهجرة الجديدة كون عدد كبير من موظفيها هم من المهاجرين وبعضهم عبروا الحدود في ظروف مشابهة للمهاجرين الذين يواجهون الآن سياسة ترامب الجديدة.

 

مواضيع مشابهة

لكن من الناحية الأخرى، لا يعتقد كوك أن الشركات يجب عليها التصدي لكل قضية عامة، ونصح المدراء التنفيذيين ورجال الأعمال للتحدث بشكل علني عندما تمس هذه القضية سياسات الشركة بشكل واضح، وأضاف قائلاً :

 

” لا يوجد قاعدة عامة بخصوص متى يجب عليك أن تتكلم ومتى لا يجب، لكن يجب أن نتكلم فقط عندما نملك معرفة ومعلومات يمكن أن نضيفها للموضوع.”

شارك المحتوى |
close icon