” جاك ما ” مؤسس علي بابا يقرر مغادرة الشركة

يبدو أن جاك ما – مؤسس شركة علي بابا والرجل الأغنى في الصين – قرر التنحي عن إدارة الشركة وذلك حسب ما أوضحت التقارير من موقع TechCrunch.

 

ففي مقابلة مع صحيفة مورنينغ بوست في كوريا الجنوبية صرح ما أنه اجتمع بكبار المسؤولين في الشركة منذ أكثر من عشرة أعوام وسأل حول ماذا يمكن أن تفعل علي بابا بدونه واضعاً حينها نظاماً يهيئ للجيل الجديد من القادة.

 

وفي يوم الجمعة أفاد تقرير لصحيفة نيويورك تايمز بأن “ما” سيستقيل ليركز على الأعمال الخيرية، كما صرح متحدث باسم الشركة أن تقرير نيويورك تايمز ناقص بعض الشيء منوهاً إلى أن “ما” سيبقى رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للشركة وسيقوم بتهيئة المرحلة الانتقالية خلال فترة من الوقت.

 

مواضيع مشابهة

ومن الجدير بالذكر أن “ما” البالغ من العمر 53 سنة أسس علي بابا في عام 1993 وساهم في تطويرها لتصبح شركة بقيمة 420 مليار دولار غيرت وجه التسوق في الصين وطريقة شراء المواطنين للبضائع، ويملك “ما” 6,4% من أسهم الشركة مما يجعل ثروته تصل إلى 40 مليار دولار.

 

ويشغل “ما” حالياً منصب الرئيس التنفيذي لمجلس الإدارة بعد أن أولى مهام الإدارة التنفيذية إلى ديفيد زهانغ في عام 2013، وأوضح تقرير نيويورك تايمز أن زهانغ سيكون المرشح الأبرز لتولي مهام “ما”.

شارك المحتوى |
close icon