جالاكسي اس 7 يتفوق على ايفون 6 اس

للمرة الأولى منذ شهر نيسان/ابريل العام الماضي استعادت سامسونج المرتبة الأولى في سوق الهواتف الذكية الأمريكية، فوفقاً لتقرير من موقع Counterpoint Research فإن سامسونج تشكل 28,8% من السوق الأمريكية في شهر آذار/مارس (تم الكشف عن جالاكسي اس 7 في نهاية شهر شباط/فبراير).

 

وتراجعت ابل إلى المركز الثاني بنسبة 23% بينما احتلت ال جي المركز الثالث بنسبة 17,1%، وفي الوقت الحالي فإن الشركات الآسيوية تواجه صعوبات في تثبيت أقدامها في السوق الأمريكية حيث أوضحت المذكرة نفسها أن ZTE وهواوي تشكل نسبة 6,6% و 1% على الترتيب من السوق.

 

وبغض النظر عن المبيعات الهائلة فإن تقرير الأرباح الخاص بابل كان مخيباً للآمال فقد فشل ايفون 6 اس في الوصول إلى ارقام المبيعات الهائلة التي حققها الإصدار السابق، كما أن الهاتف الجديد ايفون 6 SE لم يترك أثراً مهماً على هذه المبيعات.

مواضيع مشابهة

 

وبالنسبة للصعيد المادي فإن ابل حققت نتائج أفضل من المنافسين مثل سامسونج حتى وإن خسرت المركز الأول في شهر آذار/مارس بالنسبة للمبيعات.

 

وستستمر المواجهة في الأرباع القادمة نظراً لأن كل شركة تستعد لإطلاق جيل جديد من هواتفها الذكية، ومن المتوقع أن تطلق ابل هاتف ايفون 7 في منتصف شهر أيلول/سبتمبر كما أن سامسونج قد تطلق جهاز جالاكسي نوت 6 قبل شهر من ذلك تقريباً.

شارك المحتوى |
close icon