جالاكسي تاب اس 3 : جهاز لوحي فاق التوقعات

عادة ما تستغل سامسونج مؤتمر MWC للكشف عن هواتف جالاكسي اس الرائدة لكنها قررت هذا العام أن تؤجل إطلاق هاتفها الرائد لبعض الوقت وكشف النقاب عن جهازها اللوحي جالاكسي تاب اس 3.

 

أول جهاز لوحي بجانب خلفي من الزجاج

 

capture 2 

 

يتمتع جالاكسي تاب اس 3 بميزة لم تتمتع بها أجهزة اندرويد اللوحية حتى الآن وهي الغطاء الخلفي الزجاجي، وفي الوقت الذي لاقى فيه الجانب الخلفي الزجاجي نجاحاً على الهواتف الذكية يبقى من غير المعروف ما إذا كانت ستحصل على النجاح ذاته على الأجهزة اللوحية.

 

بعيداً عن ذلك يعتبر التصميم تقليدياً تماماً بشاشة مستوية بحجم 9,7 بوصة وزر قائمة رئيسية يحتوي داخله على حساس لبصمة الإصبع وكاميرا في الجانب الخلفي، وما يعتبر جديداً هو مكبرات الصوت الأربعة التي توفر جودة صوت عالية.

 

ويتوافر غطاءان لهذا الجهاز اللوحي الأول بلوحة مفاتيح والثاني بدون لوحة مفاتيح وهما يعملان كغطاء ومسند للجهاز في الوقت ذاته، وتبلغ أبعاد الجهاز 237.3 x 169 x 6 ميليمتر ويزن 429 غراماً كما يوجد إًصدار باتصال LTE يصل وزنه إلى 444 غراماً.

 

كما أضافت سامسونج بعض التعديلات على قلم S Pen وجعلت سماكة الرأس 0,7 ميليمتر فقط وزادت حجم القلم ما يجعله أشبه بالقلم العادي.

 

شاشة AMOLED

 

 

كما كان متوقعاً يتمتع جالاكسي تاب اس 3 بشاشة بحجم 9,7 بوصة بتقنية Super AMOLED وأبعاد 1536 x 2048 بكسل بكثافة 264 بكسل في البوصة الواحدة مع دعم ل HDR 10.

 

مواضيع مشابهة

المعالج وذاكرة الوصول العشوائي

 

 

نظراً لعدم توافر Snapdragon 835 والجودة التي أثبتتها Snapdragon 820 على العديد من الأجهزة قررت سامسونج اعتماد الأخيرة في جالاكسي تاب اس 3، كما يملك الجهاز أيضاً ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت وسعة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت مع دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية حتى 256 جيجابايت.

 

الكاميرا

 

 

 

يمتلك الجهاز اللوحي كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل وأمامية بدقة 5 ميغابكسل مناسبة لمكالمات الفيديو رغم أنها قد لا تكون جيدة في التقاط صور السيلفي.

 

البطارية

 

يتمتع جالاكسي تاب اس 3 ببطارية بسعة 6000 ميلي امبير وهي لا تعد تطوراً كبيراً عن بطارية الإصدار السابق بسعة 5870 ميلي امبير.

شارك المحتوى |
close icon