جبيرة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد للمصابين بكسور

جبيرة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

 

هناك الكثير من الأشخاص الذين يصابون بكسر العظام كل عام وقد يصل الأمر إلى ملايين في دولة كالولايات المتحدة سنوياً، وعادة ما يتم وضع جبيرة ثقيلة على المنطقة المكسورة لكن مع تطور التقنيات الجديدة التي غزت جميع المجالات هناك حلاً آخر غير هذا.

 

بدأت الطابعات ثلاثية الأبعاد تغزو هذه المنطقة بتصميمات بلاستيكية خفيفة جدا مخصصة لمن يتم كسر أحد أطرافهم وتساعد على الشفاء أسرع من الاعتيادية وهي ضمن مرحلة انتقال كبرى إلى استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد، وقد بدأت العديد من الشركات بهذه الخطوة.

الطباعة ثلاثية الأبعاد

 

مواضيع مشابهة

في وقت سابق من هذا العام، بدأ الطالب زيد موسى بدوان، طالب في كلية الهندسة شركة طباعة ثلاثية الأبعاد في دولة المكسيك تُدعى MediPrint والتي تهتم بتصنيع مثل هذه الأدوات وآخرون بدأوا شركة تُدعى Xkelet في مدينة جيرونا بإسبانيا والتي منحت مسابقة مرموقة في التصميم.

 

المفهوم وراء ذلك التصميم بسيط جداً، ماسح ضوئي يقوم بجمع مواصفات الطرف المكسور ويستخدم برمجيات ما لبناء هيكل معين يتناسب مع كل شخص عل حده، وهو يتقلب مع تركيب الجزء المصاب مع هيكل بلاستيكي خفيف الوزن وهو تحسن واضح في الراحة والنظافة.

 

Dok2-page-001

 

هذه الفتحات الموجودة بتصميم الجبيرة الجديدة نوعاً ما تسمح للطبيب والمريض على حد سواء الوصول السهل إلى المنطقة المصابة كما أنها مفيدة جداً لصحة الجلد وتضميد الجروح، مما يقلل من عدد زيارات المتابعة وتعجل من عملية الشفاء.

 

شارك المحتوى |
close icon