جدولة الوضع الليلي قد تكون أحد مميزات اندرويد 11

مع إطلاقها تحديث اندرويد – خرج مؤخرًا على جالكسي نوت 10 – أضافت جوجل أخيرًا الوضع الليلي أو المظلم حسب ما تحب أن تُطلق عليه بكامل النظام، لكن للأسف الشديد لم توفّر معه خيار جدولة الوضع الليلي بحيث تستطيع ضبط ساعة محددة يتحول فيها النظام إلى هذا الوضع.

 

توجد العديد من التطبيقات التي توفّر هذه الميزة بدون شك، لكن إذا كنت لا ترغب في استخدام تطبيق خارجي لتطبيق هذه الميزة، يجدر بك الانتظار حتى تُطلق جوجل تحديث اندرويد 11 حتى تحصل على جدولة الوضع الليلي.

 

جدولة الوضع الليلي في اندرويد 11

 

ظهرت هذه المعلومات في صفحة المعنية بإصلاح المشاكل التي تظهر على خدمات جوجل المختلفة، وفي مشكلة مُحددة بعنوان “جدولة الوضع الليلي في اندرويد Q الإصدار النهائي” تم تحديد المشكلة على أنّها حُلّت بواسطة أحد موظفي جوجل الذي أضاف “تم حل المشكلة التي تم الإبلاغ عنها هنا، وستتوفر في إصدار اندرويد مستقبلي”.

 

جدير بالذكر أنّ جوجل كانت تختبر هذه الميزة في اندرويد 10 بالفعل، ربما ترغب في تحديث جهاز النوت 10 خاصتك إليه الآن، لكن يبدو أنّها غير مقتنعة بضرورة وجوده في النظام بسبب مشكلة في بعض التطبيقات.

 

مواضيع مشابهة

حيث أنّه مع تغيير الثيمات في النظام يتعين على التطبيقات إعادة رسم واجهاتها، مما يعني أنّك ستفقد موضع التمرير أو حتى النصوص التي أدخلتها في بعض الحالات. كذلك فإنّ اكتشاف مواعيد شروق الشمس وغروبها أمر صعب بعض الشيء.

 

تفعيل الوضع الليلي

 

إذا كنت مهتمًا بتفعيل الوضع الليلي بشكل عام، قمنا بإعداد بعض الدلائل لمساعدتك في تفعيل الوضع الليلي على كروم للكمبيوتر والموبايل، أو تفعيل الوضع الليلي على تطبيق التراسل الشهير ماسنجر فيسبوك، وكذلك تفعيله على منصة التدوين المُصغّر تويتر لكلًا من الكمبيوتر والموبايل.

 

وبعيدًا عن جدولة الوضع الليلي في اندرويد 11، يُمكنك الآن الاستفادة من وجود الوضع الليلي على اندرويد 10 والذي يمكنك تفعيله يدويًا على كامل النظام متى شئت، ودون الحاجة إلى وجود أي تطبيقات خارجية، خصوصًا مع انتشار الشاشات من نوع OLED التي تدعم هذه التقنية بشكل رائع.

شارك المحتوى |
close icon