جميع ما تم الإعلان عنه في مؤتمر شركة أبل اليوم

حل اليوم على جميع عشاق الأجهزة الرقمية ضيوفاً رقمية جديدة من شركة أبل والتي اختلفت في مهامها وتصميماتها ، ولعل هاتفي أيفون 7 وأيفون 7 بلس كانا بطلي المؤتمر، ببعض المميزات الجديدة التي أعلنتها أبل اليوم، لكن بجانب دور البطولة كانت هناك ادواراً ثانوية لعب فيها الكثير من الأجهزة أدواراً متعددة من بينها ساعة أبل الذكية النسخة الثانية وسماعات Airpod ودمجها للكثير من الألعاب والتقنيات الجديدة دعنا نتعرف عليها.

 

بطل مؤتمر أبل: هواتف أيفون 7

ترددت الكثير من الشائعات قبل إطلاق الهاتفين بنسختيهمها ، لعل كان أبرزها والتي تم تأكيدها قدوم المعالج بقوة أكبر وذاكرة تهزينية أكبر مع كفاءة وعمر أطول للبطارية، وأعلنت شركة أبل أيضاً أن الهاتف سيأتي مقاوماً للماء مع كاميرا قاربت أن تنافس كاميرات DSLR في دقة واحترافية التوير بها، ويأتي الهاتف أيضاً مزوداً بسماعات ستريو، وألوان جديدة منها اللون الأسود اللامع مع توافر الألوان الأخرى مثل الذهبي والفضي.

 

يمكنك التعرف على هاتف أيفون 7 الجديد من هنا.

 

البطل المشارك: ساعة أبل 2 الذكية

لعل ساعة أبل الذكية كانت أهم في نظري من أي منتج آخر بعد هاتف أيفون 7 الجديد، والتي أتت بالكثير من المميزات الرائعة لكافة الفئات، فقد كان هناك تعاون متكامل بين شركتي أبل ونايك وأيضاً بين شركتي أبل ونيانتك، حيث أعلن عن توافر لعبة ماريو وبعدها لعبة بوكيمون جو، مع مميزات قياس السعرات الحرارية وصولاً إلى كائنات لعبة بوكيمون جو.

 

ستقدم ساعة أبل الذكية النسخة الجديدة معلومات تفصيلية عن اللاعب وتفاصيل تهم اللاعبين للانتقال من مستوى لآخر داخل اللعبة مع معلومات حول اللياقة البدنية للاعبين، كما تقدم الساعة تنبيهاً لأماكن توقف وتواجد كائنات بوكيمون بدون الدخول إلى اللعبة، ووفقاً لمختبرات نيانتك فإن اللعبة قد تم تحميلها لأكثر من 500 مليون مرة منذ إنطلاقها من شهور فقط، ومشي اللاعبون لأكثر من 4.6 مليار كيلو متر في اللعبة، ومن المتوقع إطلاق تطبيقها هذا العام.

 

تم الإعلان أيضاً عن نسخة الرياضيين والعدائيين بالتعاون مع شركة نايك وبحزام السماعة المميز الذي يشبه الجبن السويسري، وتركز على الكثير من التطبيقات الخاصة باللياقة البدنية والرياضة عموماً مع تكاملها ببعض أوامر سيري الخاصة والتي جسدتها الشركة في النسخة الجديدة، كما يأتي الجسم منحوتاً بالألومنيوم ونشير بذلك إلى الجزء الخلفي.

 

خدمة أبل للموسيقى

نوهت شركة أبل عن بعض تفاصيل أبل لموسيقى والتي أعلن عنها الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك في مؤتمر إطلاق هاتف أيفون 7 اليوم، والتي أعلنت فيها الشركة عن حوالي 15 مليون مشترك.

 

مواضيع مشابهة

أطلقت شركة أبل خدمة الموسيقى منذ حوالي عام وأكثر واظهرت خلالها نمواً ثابتاً في ذلك الوقت، ومقارنة بحوالي 30 مليون مستخدم لشركة سبوتيفاي عدوها اللدود ، إلا أن الخدمة تتلقى تحديثات مستمرة، ولعل النمو البطيء للخدمة يبرهن على قلة اهتمام الجمهور بها.

 

خدمة iWork باهتمام جديد نسبياً

أضافت شركة أبل تعاوناً لحظياً لخدمة  iWork الرائعة واهتمت كثيراً بالعملية التعليمية والتي تسمح للمستخدمين بالتحرير اللحظي في آن واحد، من عروض تقديمية ومستندات وجداول للبيانات.

 

أثبتت شركة أبل جدارتها بهذا المجال بعد نيتها لتقديم مشاريع التكويد البرمجية والاهتمام بملايين المدارس والتبرع بالكثير من الأجهزة الخاصة بها لتعزيز البرمجيات في مراحل التعليم المختلفة، وأكدت على أنه يمكنك إضافة النصوص والصور والرسوم المتحركة إلى المستندات عبر جهاز أيباد أو أيفون أو عبر الويب.

 

سماعات Airpods الجديدة وقتل السماعات العادية

أضيع قبل حلول المؤتمر ان شركة أبل ستتخلى تماماً عن منافذ السماعات العادية، وقد كان بالفعل، فقد أعلنت الشركة عن سماعات Airpods الجديدة والتي تعمل لاسلكياً بالاتصال مع هواتف أيفون أو سماعة أبل الذكية، وتستطيع العمل حتى يوم كامل، وتحتوي السماعات على رقاقة أبل الجديدة التي تُدعى W1 والتي تتعامل مع الصوت لاسلكياً مع دمج بخدمة سيري وتكلف حوالي 159 دولار ومن المتوقع بيعها في أكتوبر القادم.

 

تلخيص مؤتمر شركة أبل في نقاط سريعة:

 

  • هاتف أيفون 7 مقاوم للماء وتخصيص أكبر لزر الرئيسية.
  • قتل السماعات الاعتيادية والإعلان عن سماعات Airpods.
  • بيع أكثر من 17 مليون أيفون حتى عامنا الحالي.
  • ساعة أبل هي الساعة الذكية الأكثر مبيعاً في العالم والمركز الثاني بساعات العالم عموماً.
  • هناك حوالي 500 ألف لعبة في متجر أبل مع صدور ألعاب ماريو وبوكيمون جو.
  • اللون الأسود اللامع خاطف لأنظار جميع عشاق هواتف أيفون.
  • الهاتف الجديد أسرع بحوالي 200% مرة من الهواتف السابقة.
  • كاميرات هواتف أيفون 7 الجديد أسرع بنسة 60%.
  • فلاش رباعي للكاميرا الخلفية لهاتف أيفون الجديد.

 

ا

شارك المحتوى |
close icon