جوجل تتعاون مع شركة سبايس إكس لإنشاء قمر صناعي لبث الإنترنت حول العالم

تشتهر كل من شركتي جوجل و سبايس إكس SpaceX بتنفيذهما لمشاريع كبيرة تبدو وكأنها مستوحاة من أفلام الخيال العلمي، ولذا فإنه من غير المستغرب أن نعلم أن هاتين الشركتين سوف يتعاونان معاً على مشروع كبير من شأنه أن يوسع رقعة استخدام الإنترنت في مختلف أنحاء العالم.

 

فقد أفاد تقرير لموقع The Information أن جوجل تخطط للاستثمار في شركة سبايس إكس لدعم تطور الأقمار الصناعية الخاصة بها والتي قد توفر خدمة الإنترنت بأسعار رخيصة لمليارات الأشخاص الذين يفتقدون لهذه الخدمة حول العالم، ومن الجدير بالذكر أن جوجل كانت تسعى منذ فترة لإيجاد طريقة تستطيع من خلالها زيادة انتشار الإنترنت، وقد قامت باستخدام المناطيد التي تشكل نقطة بث نقالة للإنترنت في المناطق الريفية التي لا تملك بنية تحتية سلكية متينة.

 

مواضيع مشابهة

على أي حال فإن المشكلة الأكبر التي تواجه استخدام الأقمار الصناعية لتوفير خدمة الإنترنت هي أنها لا تستطيع توفير سرعات كبيرة وذلك لأن الطيف المستخدم للبث عبر الأقمار الصناعية ليس قوياً بما فيه الكفاية لتقديم سرعات لاسلكية كما هو الحال في الطيف المستخدم في النواقل اللاسلكية.

 

وقد أوضح إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة سبايس إكس في مقابلة له الأسبوع الماضي أن شركته تعمل على تصميم نظام اتصال عالمي أضخم من أي شيء تم الحديث عنه في الوقت الحالي، ويبدو أن هذا المشروع مع جوجل هو مايتحدث عنه إيلون ماسك.

شارك المحتوى |
close icon