جوجل تتعاون مع كل من اودي ، جنرال موتورز ، هوندا ، هيونداي ، و نفيديا لتزويد السيارات بالأندرويد

نشر الأسبوع الماضي أن شركة  جوجل تعمل على تزويد السيارات بأنظمة الأندرويد ، و ها هي عملاقة الانترنت تؤكد اليومي هذا الخبر  . فجوجل قامت مؤخراً بالتعاون مع عمالقة تصنيع السيارات ( اودي ، جنرال موتورز ، هوندا ، هيونداى ، و نفيديا ) للعمل معا كفريق  أو تكوين OAA  من أجل تسريع تنفيذ الابتكار في مجال السيارات .

 

 

 

فقد صرح باتريك برادلي ، مدير اندرويد ، أن عالم الشاشات العملاقة الذي نعيش فيه يقتضي أن نستطيع التنقل بين  شاشات أجهزتنا المختلفة بحرية و سلاسة ، و ها نحن لدينا القدرة على الحصول على ما نريد من معلومات من خلال أجهزتنا المختلفة مثل التليفون و التابلت و الكمبيوتر الشخصي ، إلا أنه مع ذلك لا يزال جهازاً هاماً لم يتم تزويده بهذه الخدمة ألا وهو السيارات . فحتى الآن لم يتم تزويد جميع أنواع السيارات بأنظمة لأندرويد بطريقة كاملة ، و لذا فإن العمل كفريق مع عمالقة صناعة السيارات هو خطوة كبيرة لجوجل و اندرويد لتنفيذ هذا الهدف .

 

مواضيع مشابهة

 

و أوضح برادلي أنه مع توافر OAA للسيارة سوف يجد السائق جميع ما يريده من موسيقى و تطبيقات و أكثر من ذلك على شاشة القيادة الخاصة بالسيارة . بمعنى أنهم سيستطيعون التحكم فيها بأيديهم الحرة من خلال أدوات القيادة ، و هو ما يمكن السائق من تركيز عينيه على الطريق ، بدلاً من التلاعب بأزرار الهواتف الذكية  .

 

 

و على الرغم من أن خمسة شركات فقط من الشركات المصنعة للسيارات هي التي اشتركت حتى الآن في OAA ، إلا أن جوجل تذكر أنها ترحب بأي شركات تصنيع سيارات أخرى تود المشاركة في هذا المشروع . و مع هذا فهذه ليست إلا منافسة مع ابل التي قامت مؤخراً بتزيد السيارات بأنظمة تشغيل الايفون (iOSitC)  ، و التي قامت مؤخراً بعقد صفقات مع عدد من شركات تصنيع السيارات بما في ذلك تويوتا و بي ام دبليو و هوندا و هيونداي و أودي لتزيد السيارات بنظام Siri Eyes-Free mode ، و التي ستسمح للسائقين بالتواصل مع الأيفون بواسطة الصوت فقط . 

 

شارك المحتوى |
close icon