جوجل تتيح طلب سيارة اوبر من خلال تطبيق Google Maps

بدلاً من الانتقال بين التطبيقات كي تحصل على توصيلة من اوبر قام جوجل بتسهيل هذا الأمر عليك، فقد أضافت الشركة ميزة جديدة إلى تطبيق الخرائط Google Maps تسمح لك بالبحث عن معلومات حول خدمات مثل اوبر من داخل التطبيق، وسيبدو التبويب الجديد مثل سيارة أجرة صغيرة إلى جانب خيارات السيارات والدراجات وحركة المرور.

مواضيع مشابهة

سيتم إطلاق التبويب الجديد على اندرويد خلال الأيام القليلة الماضية وسيصل قريباً إلى iOS وذلك وفقاً لمنشور على مدونة جوجل، وعندما تقوم بفتح هذا التبويب سيتم عرض المعلومات حول سيارات الأجرة القريبة إلى جانب الأجرة المتوقعة، وإذا قمت باختيار توصيلة معينة عبر هذا التبويب فإن ذلك سيقوم بفتح التطبيق الخاص بالخدمة وحجز السيارة لك.

وبالنسبة لخدمات سيارات الأجرة التي توفر خيارات متعددة مثل اوبر فإنك ستكون قادراً على مشاهدة الخيارات المتعددة واختيار الأنسب لك مثل الاختيار بين UberX وUberBlack.

وما يغيب عن تطبيق الخرائط الخاص بجوجل Google Maps هو خدمة Lyft التي تعتبر خدمة مشابهة لاوبر تملك شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية، ونظراً لأن Google Ventures استثمرت ملايين الدولارات في اوبر إلا أنه من غير المفاجئ أنها لا ترغب بوجود منافسة مباشرة من اوبر على تطبيقها.

شارك المحتوى |
close icon