جوجل تجلب ميزة فريدة في Google Home للهواتف الذكية

تمكنت شركة جوجل من توفير ميزة جديدة في نظام التشغيل الخاص بها للهواتف الذكية، والأكثر انتشارًا في العالم، أندرويد، وذلك عبر بوابة مساعدها الرقمي الذكي Google Assistant، وهذ الميزة المتواجدة فعليًا في المساعد المنزلي Home.

 

 

ومن المعروف أن مساعد جوجل المنزلي Google Home والذي يعمل من خلال الأوامر الصوتية فقط، قادرًا على التحكم من خلال الصوت أيضًا في أجهزة Chromecasts الذكية التي توفرها الشركة للعمل على التلفاز، وهي الميزة التي جلبتها جوجل للمساعد الرقمي الخاص بها للعمل على الهواتف الذكية.

 

 

أجهزة Chromecasts هي تلك التي تشبه الفلاش ميموري، وتتصل بالشاشات LCD من خلال مخرج HDMI وقادرة على تحويله لجهاز ذكي، يحتوي في داخله على متصفح جوجل كروم وتطبيق يوتيوب، وغيرهما.

 

img_9440

 

مواضيع مشابهة

وبحسب تقرير نشره موقع The Verge فإن الميزة الجديدة التي أكدت جوجل طرحها للمستخدمين خلال الفترة الحالية، سوف تكون على الأجهزة التي تعمل بالمساعد الرقمي الذكي Google Assistant، والذي يعمل على الهواتف بنظامي أندرويد وiOS.

 

 

وبذلك يكون مستخدمي المساعد الرقمي من جوجل، قادرون على التجكم في جميع أجهزة Chromecasts وChromecast Audios، من خلال الصوت، حيث يكون المستخدم قادر على تشغيل الأجهزة أو إيقاف التشغيل من خلال الأومر الصوتية من الهاتف، وكذلك يمكنهم التحكم في المحتوى الذي يتم عرضه على الشاشة، بجانب إمكانية تشغيل أو إغلاق التلفاز نفسه.

 

 

وتأتي تلك الخطوة من جوجل، من أجل توسع انتشار أجهزة Chromecasts الخاصة بها، وأخذ خطوة جديدة في التحكم بها من خلال الصوت، على المنافسين، وعدم اقتصار التحكم الصوتي على أجهزة Google Home فقط.

شارك المحتوى |
close icon