جوجل تحظر تطبيقات تعدين العملات الرقمية على متجرها

قامت جوجل بتحديث سياساتها الخاصة بمتجر بلاي ستور ومنعت فئات جديدة من التطبيقات من بينها تطبيقات تعدين العملات الرقمية والتطبيقات ذات الإعلانات المزعجة وذلك حسب ما أوضح تقرير لموقع Android Police.

 

وفيما يخص تطبيقات العملات الرقمية صرحت جوجل أن تطبيقات التعدين ممنوعة لكن التطبيقات التي تتحكم عن بعد بعملية التعدين لا تزال مسموحة، ومن الجدير بالذكر أن ابل أيضاً قامت بحجب التطبيقات التي تعدن العملات الرقمية موضحة أن التطبيقات الوحيدة المتاحة هي تلك تقوم بالتعدين خارج الجهاز بشكل مشابه لعمليات التعدين المعتمدة على التقنيات السحابية.

 

كما تم منع التطبيقات المستنسخة أو المكررة على متجر بلاي ستور، حيث تحاكي هذه التطبيقات أو توفر التجربة نفسها للتطبيقات الموجودة أساساً على المنصة، ويمكن حذف التطبيقات في حال قامت بنسخ محتويات موجودة في تطبيقات أخرى دون إضافة شيء جديد أو مميز.

 

مواضيع مشابهة

إضافة لذلك فإن التطبيقات التي تم تصميمها بواسطة أداة حاسوبية أو كانت تعتمد على قوالب معينة وتم رفعها إلى المتجر بالنيابة عن أشخاص آخرين ستكون غير مقبولة أيضاً.

 

من الناحية الأخرى هناك أيضاً بعد التشديد على التطبيقات التي تتعامل مع الأسلحة ومستلزماتها، فأي تطبيقات تسهل عملية بيع المتفجرات والأسلحة والذخيرة أو أي مستلزمات أخرى خاصة بالأسلحة أصبحت ممنوعة أيضاً.

شارك المحتوى |
close icon