جوجل تختبر إمكانية تشغيل أنظمة ويندوز على حواسب ChromeBook

تعمل شركة جوجل حالياً على تطوير وضع جديد، AltOS، لأجهزة بيكسل بوك، التابعة لحواسب ChromeBook بنظام Chrome OS التابع لها، والذي من شأنه ان يسمح للمستخدم بإمكانية تشغيل نظام تشغيل مثل ويندوز.

 

 

كانت جوجل قد أطلقت في وقت سابق، جهاز بيكسل بوك، والذي صنف من حيث مواصفاته وجودته، على انه أحد أفضل أجهزة اللاب توب بالعالم.

 

 

ولكن كانت المشكلة الرئيسية التي تواجه مستخدمي جهاز بيكسل بوك، هي نظام التشغيل الذي يعمل به الجهاز، إذ يعمل بنظام كروم بوك الخاص بالشركة.

 

 

الأمر الذي يعني انه في حالة ان أراد المستخدم في

مواضيع مشابهة

استخدام بعض التطبيقات والبرامج الموجودة، على نظام تشغيل، مثل ويندوز، لا تعمل على نظام جوجل.

 

 

بعد ان أيقنت جوجل هذه المشكلة التي تواجه المستخدم، في حالة رغبته في استخدام بعض التطبيقات التي لا يوفرها كروم، قامت بتطوير وضع AltOS، على أجهزة بيكسل بوك، لإمكانية تشغيل نظام مثل ويندوز.

 

 

وحسب ما ذكر بعض المطورين، انه ظهر وضع AltOS، بالبنية البرمجية لنظام كروم الجديد، وقد يكون اختصار لكلمة Alternative OS، او النظام البديل، في كلا الأحوال سيتوفر لمستخدمي أجهزة بيكسل بوك، خيار تشغيل نظام تشغيل مختلف عن كروم.

 

 

على الرغم من كون الأمر غير كامل او واضح حتى الآن، ولكن جوجل بدأت بالفعل بتطوير برمجيات تساعد على تشغيل برامج الأنظمة الأخرى على أجهزة بيكسل بوك، خاصة التي تعمل بنظام لينكس، لتمتد وتشمل ويندوز بحسب ما ظهر بالكود.

شارك المحتوى |
close icon