جوجل تخطط لتشغيل تطبيقات الأندرويد على نظام التشغيل ويندوز

تخطط شركة جوجل لتشغيل ألعاب الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز العام المقبل.و  سيكون تطبيق جوجل بلاي متاحًا لأجهزة الكمبيوتر في عام 2022. و قد قال جريج هارتريل ، مدير العاب الأندرويد في جوجل في بيان لموقع The Verge إن هذا التطبيق المصمم من جوجل سيتيح تشغيل أفضل ألعاب جوجل بلاي على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية ، ويسعدنا توسيع نظامنا الأساسي للاعبين للاستمتاع بألعاب الأندرويد المفضلة لديهم بشكل أكبر.

 

و قال أن الشركة صممت هذا التطبيق من تلقاء نفسها مما يعني أن جوجل لم تتشارك مع مايكروسوفت أو بلوستاك أو غيرها و سيسمح التطبيق القادم أيضًا للاعبين باستئناف الألعاب على الكمبيوتر بعد تشغيلها على الهاتف أو الجهاز اللوحي أو جهاز كروم بوك.

 

لم تتضح بعد التكنولوجيا التي ستستخدمها شركة جوجل لمحاكاة تطبيقات الأندرويد على نظام التشغيل ويندوز و لكن سيتم تشغيل الألعاب على الكمبيوتر بدلاً من البث من الخدمات السحابية.

 

ومن المتوقع أن يكون برنامجاً خاصاً بجوجل يدعم نظام التشغيل ويندوز 10 والإصدارات الأحدث و لن يشمل ذلك بث الألعاب.و لن يعتمد تطبيق جوجل على أي تكامل خاص مع ويندوز 11 ، وستقوم الشركة أيضًا بتوزيع التطبيق نفسه.

 

مواضيع مشابهة
تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر ويندوز

 

يأتي إعلان جوجل بعد شهور من إعلان مايكروسوفت عن اختبار تطبيقات الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 11. فقد أنشأت مايكروسوفت نظامًا فرعيًا لنظام ويندوز يدعم لنظام الأندرويد وهو قادر على تشغيل تطبيقات الأندرويد من مجموعة متنوعة من المصادر لكن دعم جوجل بلاي لن يكون متاحًا رسميًا من خلال النظام الخاص بمايكروسوفت.

 

اقرأ أيضاً : كيفية تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر

 

و بينما تعمل مايكروسوفت ، والآن جوجل على تشغيل تطبيقات وألعاب الأندرويد في نظام ويندوز ، فقد خطت شركة بلوستاك  خطوة إلى الأمام وتقوم الآن بتشغيل ألعاب الأندرويد على متصفحات الويب.

شارك المحتوى |
close icon