جوجل تريد تسريع عملية تصفح الانترنت

أعلنت جوجل أنها تعمل حالياً على تطوير بروتوكول جديد للإنترنت باسم QUIC و الذي يرمز اختصاراً إلىQuick UPD Internet Connections،  يعيد تشكيل كيفية قيام الويب بتوجيه حركة البيانات و تحسين سرعات التحميل لموقع الإنترنت.

تم بناء البروتوكول لإنقاص عدد مرات الذهاب و الإياب التي تأخذها البيانات، و ذلك بغية تسريع تحميل مواقع الإنترنت.

 

و قد تم تصميم هذا البروتوكول ليوفر مزيداً من الحماية الأمنية التي ستكون مكافئة لتلك التي يوفرها بروتوكولا TLS/SSL، هذا بالإضافة إلى القدرة على إنقاص الزمن اللازم للاتصال ونقل البيانات.

 

مواضيع مشابهة

يُشار إلى أن جوجل قد استخدمت بروتوكول UDP وهو ما يُشير إليه اسم البروتوكول الجديد، بدلاً من بناء تقنية جديدة، و قالت الشركة إن ما وصفتها بالصناديق المتوسطة على الإنترنت تقوم بشكل عام بحظر البيانات مالم تكن عبر بروتوكولي UDP و بروتوكول TCP، لذا إن استخدام بروتوكول UDP المُستخدَم من قبل العديد من أنظمة الألعاب بالإضافة إلى خدمة الاتصال VOIP و بث الفيديو، عبر الإنترنت، يبدو معقولاً، حسب تعبير الشركة.

 


و يرى الخبراء أن جوجل لا تسعى لاستبدال بروتوكولات الإنترنت المستخدمة حالياً، و لكن لتحسين عمل البروتوكولات الموجودة مع أخرى جديدة، مثلما فعلت مع بروتوكولي TCP و SPDY الذي من شأنه تحسين سرعات تحميل مواقع الإنترنت و يتم استخدامه ضمن العديد من المتصفحات، مثل كروم و فايرفوكس و أوبيرا، و قريباً إنترنت إكسبلورر 11.

 

 

شارك المحتوى |
close icon