جوجل تستهدف توفير المساعد الشخصي Assistant لمستخدمي iOS

تواصل شركة جوجل العملاقة سياستها التي تنتهجها في التطبيقات والخدمات المختلفة التي تقدمها للمستخدمين حول العالم، في عدم اقتصارها على نظام التشغيل الرائد الخاص بها، أندرويد، وإنما أيضًا في أنظمة التشغيل المنافسة، والأقرب منها، التابع لشركة آبل، iOS، فسبق وقامت الشركة بذلك الأمر في تطبيقات مثل متصفح كروم وجيميل ويوتيوب وبالطبع تطبيق البحث، وغيرهم، لينضم إليهم مؤخرًا المساعد الشخصي Assistant.

ونشر موقع AndroidPlice من خلال مصدر موثوق من داخل جوجل كشف أن الشركة تسعى لتوفير المساعد الشخصي Assistant الخاص بها على نظام التشغيل لشركة آبل، iOS، ليكون متوافق للعمل على أجهزة الهواتف الذكية آيفون، وكذلك اللوحيات آيباد، اعتبارًا من الفترة القادمة.

وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن مسئولي جوجل استقروا على توفير المساعد الذكي الجديد من الشركة العملاقة لنظام iOS على أن يصل على شكل تطبيق منفصل للمستخدمين، على عكس الوضع في أندرويد، لكون المساعد يظهر على أنه مدمج داخل النظام وبالطبع بداية من نسخة أندرويد 7 نوجا.

مواضيع مشابهة

وأشار المصدر أن الاختلاف بشأن المساعد الشخصي Assistant بين أندرويد وiOS، لن يقتصر فقط على شكل التطبيق، وإنما سيكون من خلال التعامل أيضًا، لافتًا إلى أن جوجل ستوفر المساعد على نظام آبل على الشكل الكتابي فقط، بحيث تكون الخدمة التي يقدمها على شكل كتابي بين المستخدم والمساعد، فعلى الأول طلب المساعدة بالكتابة عنها وليس من خلال الصوت كما في أندرويد 7 نوجا، بينما لم يوضح المصدر عما إذا كان سيظل المساعد نصي فقط هكذا أنه انها فقط فترة التجربة Beta، قبل توفير الصوتي في أوقات لاحقة.

ومن المقرر أن تعلن جوجل عن الأمر خلال فعاليات مؤتمر جوجل للمطورين I/O الشهير، الذي سيتطلق يوم الأربعاء 17 من شهر مايو الجاري، على أن تكشف الشركة عن توفير المساعد لمستخدمي iOS من الولايات المتحدة الأمريكية أولًا ومن ثم تحديد موعد وصوله إلى العالم.

إلى هنا، وبتنفيذ تلك الخطوة من قبل جوجل، فسيكون المساعد الشخصي Assistant هو الثالث لمستخدمي iOS بجانب المساعد سيري الخاص بشركة آبل نفسها، وأليكسا التابع لشركة أمازون.

شارك المحتوى |
close icon