جوجل تسعى لنجاح هاتف بلاك بيري الجديد Priv

لا تعتبر شركة بلاك بيري الوحيدة المتحمسة لهاتفها الجديد Priv بنظام اندرويد لكن جوجل ترغب في انتشار هذا الهاتف ونجاحه أيضاً، ويعود السبب في ذلك إلى أن نجاح هاتف بنظام اندرويد من بلاك بيري سيشكل سابقة تقوم من خلالها شركات تصميم هواتف اندرويد بإطلاق تحديثات للحماية كي لا تبقى أجهزتهم عرضة للخطر.

 

وفي وقت سابق هذا الأسبوع تحدثت بلاك بيري عن برنامج تحديثات الحماية الخاص بهاتفها الجديد وأوضحت أنها ستوفر أفضل التحديثات الموجودة، ويعتبر الجزء الأكثر إثارة من هذا البرنامج هو مبادرة hotfix أو الإصلاح السريع التي تسمح لهاتف بلاك بيري بتجاوز موافقة شركة الاتصالات قبل إطلاق التحديثات.

 

وقد صرحت الشركة موضحة :

 

مواضيع مشابهة

" بعض الثغرات الخطيرة الموجودة في اندرويد – مثل الثغرات التي يمكن استغلالها بسهولة وعن بعد من أجل تنفيذ عمليات خبيثة – لا يمكنها انتظار التحديثات بشكل شهري، ووفقاً لخطورة المشكلة وصعوبة حلها وتوقيت وجودها سوف تقوم بلاك بيري بإجراء إصلاح سريع يتم فيه توفير الرمز الخاص بحل هذه المشكلة إلى المستخدمين."

 

ويثير هذا الأمر تساؤلاً كبيراً وهو أنه في حال تمكنت بلاك بيري من تحقيق أمور كهذه عبر هاتفها الجديد Priv فهل ستكون قادرة على فعل الأمر ذاته على هواتف اندرويد الأخرى؟ وهل ستقوم باستخدام نظام برمجي على هواتف اندرويد تسمح لها بتجاوز عملية الموافقة الخاصة بشركات الاتصالات للحصول على التحديثات الأمنية بسرعة كبيرة لحل الثغرات؟

 

على أي حال فإننا نأمل أن يحظ Priv بالنجاح كي تستمر بلاك بيري باكتشاف طرق للحصول على تحديثات حماية مهمة لهواتف اندرويد في أقرب وقت ممكن، وإذا أرادت جوجل أن تحسن من سمعة اندرويد فإنها يجب أن تأمل حقاً أن يكون النجاح حليف هذا الهاتف.

شارك المحتوى |
close icon