جوجل تضيف إيماءات حساس بصمة الإصبع إلى أجهزة نيكسوس 5X

أعلنت جوجل منذ يومين عن تحديث جديد لنظام اندرويد نوجا ستقوم بإطلاقه لمستخدمي أجهزة بكسل ونيكسوس 5X المشتركين في برنامج اندرويد بيتا التجريبي، ويتوافر الإصدار الخاص بالمطورين حالياً إلى هؤلاء المستخدمين فقط ومن المتوقع أن يتم إطلاق إصدار خاص بأجهزة نيكسوس 6P في وقت قريب.

 

ووفقاً لجوجل فإن الإصدار الجديد اندرويد 7,1,2 يركز على إضافة بعض التعديلات البسيطة التي من بينها ميزة لطيفة تحمل اسم Moves ظهرت في الإعدادات على أجهزة نيكسوس 5X وذلك حسب ما أوضح مستخدمو هذه الأجهزة.

 

ومن الجدير بالذكر أن ميزة Moves تختص بإيماءات حساس بصمة الإصبع التي كشفت عنها جوجل عبر هاتفي بكسل وبكسل XL، فعندما أطلق هذان الهاتفان العام الماضي استاء العديد من مستخدمي اندرويد من عدم وصول هذه الميزة إلى هواتف نيكسوس التي تدعم نفس حساسات بصمة الإصبع الموجودة في هواتف بكسل.

 

مواضيع مشابهة

والآن يبدو أن الشركة قد استجابت لمطالب مستخدميها وقررت إضافة ميزة Moves إلى كلا الجهازين عبر إصدار اندرويد 7,1,2، ومن المفترض أن يتم إطلاق الإصدار النهائي خلال بضعة شهور.

 

وإذا كنت لم تسمع عن هذه الميزة فهي تسمح لك بشكل أساسي بالوصول إلى مزايا مختلفة من الهاتف أو التحكم بأجزاء من واجهة المستخدم من خلال استخدام حساس بصمة الإصبع.

شارك المحتوى |
close icon