جوجل تضيف “الوضع السري” لتطبيق Gmail

في شهر أيار/مايو الماضي أطلقت جوجل تحديثاً لتطبيق Gmail يقدم وضعاً جديداً يحمل اسم الوضع السري Confidential Mode على الحواسيب المكتبية، والآن وصل هذا التحديث إلى أجهزة اندرويد.

 

فقد أكد الحساب الرسمي لGmail  على تويتر وصول هذه الميزة إلى الأجهزة المحمولة وهي تسمح للمستخدمين باختيار آلية حذف ذاتي للمحادثات من أجل حماية المعلومات الحساسة من الوصول إليها من أطراف غير مصرح لها.

 

وبفضل الوضع السري يمكن للمستخدمين ضبط وقت انتهاء لجميع رسائل البريد الإلكتروني بشكل مشابه لسناب شات، ولا يمكن للمتلقي نسخ أو إعادة توجيه أو طباعة أو تحميل البريد الإلكتروني التي تم تحديدها “سرية”، لكن ذلك لا يمنعهم من التقاط صورة للشاشة.

 

مواضيع مشابهة

وتعطي جوجل أيضاً للمستخدمين خيار طلب رمز عبر خدمة SMS من أجل فتح بريد إلكتروني معين، وعند تفعيله سيحصل المتلقي على رسالة نصية تحتوي على رمز المرور ويجب عليهم إدخاله كي يفتح البريد الإلكتروني.

 

وهذه المزايا تعد مهمة بالنسبة للحماية لكن شخصاً يحتاج لهذا المستوى العالي من الحماية لن يستخدم Gmail أساساً، إذ أن هناك العديد من خدمات البريد الإلكتروني التي تقدم سمات خاصة بالحماية مثل Signal وهي أكثر تعقيداً من تطبيق جوجل.

شارك المحتوى |
close icon