جوجل تطلق نظام اندرويد وير 2,0

أعلنت جوجل يوم الأربعاء عن أحدث إصدار من نظام التشغيل الخاص بالساعات اندرويد وير 2,0 وسوف يصل هذا النظام إلى الأجهزة الموافقة في الأسابيع المقبلة، وهذا يعتبر التحديث الأكبر بالنسبة لنظام التشغيل منذ إطلاقه في عام 2014 ويبدو أن جوجل اضطرت إلى تأجيل إطلاقه حتى تصل إلى إصدار مثالي.

 

ووفقاً لجوجل فإن التحديث الجديد يركز على الأداء السلس والطرق الجديدة لاستخدام التطبيقات والاتصال مع الآخرين إلى جانب دعم لمساعد جوجل الافتراضي Google Assistant.

 

الخلفيات

 

يتيح اندرويد وير 2,0 للمستخدمين بتعديل خلفيات ساعاتهم الذكية وإضافة اختصارات للتطبيقات وبعض الاختصارات الخاصة بمواعيد المستخدم وتطبيقات مراقبة اللياقة البدنية، كما قد تسمح بعض الاختصارات للمستخدمين بطلب سيارة أجرة من اوبر أو إجراء المكالمات عبر نقرة واحدة.

 

اللياقة البدنية

 

عبر تطبيق Google Fit على اندرويد وير 2,0 يمكن للمستخدمين أن يراقبوا خطواتهم والمسافة التي يقطعونها والسعرات الحرارية التي قاموا بحرقها إلى جانب معدل ضربات القلب.

 

تطبيقات اندرويد وير 2,0

مواضيع مشابهة

 

يتميز اندرويد وير 2,0 بتطبيقاته المستقلة التي لا تحتاج لتطبيق مرافق على الهاتف الذكي كي تعمل بشكل جيد، وهذا يعني أن المطورين يستطيعون تصميم تطبيقات بشكل مباشر عبر اندرويد وير 2,0 ونشرها على متجر بلاي ستور.

 

مساعد جوجل الافتراضي

 

للمرة الأولى قامت جوجل بدعم مساعدها الافتراضي على الأجهزة القابلة للارتداء حيث أصبح بإمكان المستخدمين توجيه بعض الأسئلة إلى ساعتهم الذكية كالسؤال عن الطقس وضبط المنبه وحجز رحلة على طائرة ما.

 

ساعة ال جي Watch Style و LG Sport

 

بالطبع فإنه لا قيمة لنظام تشغيل جديد دون جهاز يعرض مواصفاته؟ ولهذا السبب تم إطلاق ساعة LG Watch Style وساعة ال جي Watch Sport.

 

تتميز ساعة Watch Style بخفة وزنها وامتلاكها لزر تحكم موجود في الجانب الأيمن أما ساعة LG Watch Sport فتعتبر أفضل جهاز قابل للارتداء حيث تدعم تقنية NFC وتقنية GPS وحساساً لمراقبة نبضات القلب واتصالاً بالشبكة الخلوية.

شارك المحتوى |
close icon