جوجل تخطط لتعديلات في خصوصية مستخدمي الأندرويد و تطمئن الشركات الإعلانية

أعلنت شركة جوجل أنها تتبنى قيودًا جديدة للخصوصية من شأنها أن تمنع التتبع عبر التطبيقات على الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد و تأتي هذه الخطوة في أعقاب خطوة مماثلة اتخذتها شركة ابل العام الماضي والتي قلبت أداء الإعلانات للعديد من الشركات.

 

 

و قالت جوجل إنها تطور بدائل جديدة تركز على الخصوصية لمعرف الإعلان الخاص بها وهي سلسلة فريدة من الأحرف التي تحدد جهاز المستخدم و غالبًا ما تساعد المعرفات الرقمية في الهواتف الذكية الشركات الإعلانية على تتبع المعلومات حول المستهلكين ومشاركتها.



 

قد تؤثر التغييرات على الشركات الكبرى التي اعتمدت على تتبع المستخدمين عبر التطبيقات مثل شركة ميتا الشركة الأم لفيسبوك و على سبيل المثال أثرت تعديلات ابل على شركة ميتا بشدة و قالت شركة ميتا في وقت سابق من هذا الشهر إن تغييرات الخصوصية التي أجرتها ابل ستقلل من مبيعات شركة التواصل الاجتماعي هذا العام بنحو 10 مليارات دولار. 



اقرأ أيضا: تغييرات خصوصية ابل تضرب فيسبوك بقوة

 

 

و ساهمت تلك الأخبار في خسارة 232 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة في يوم واحد وبينما كافحت ميتا ضد تغييرات ابل أعربت عن دعمها للطريقة التي تخطط بها جوجل لتطبيق تعديلات الخصوصية الخاصة بها.



 

و قال جراهام مود نائب رئيس تسويق المنتجات والإعلانات والأعمال في فيسبوك على تويتر: “من المشجع أن نرى هذا النهج التعاوني طويل الأجل للإعلانات الشخصية لحماية الخصوصية من جوجل و نتطلع إلى مواصلة العمل معهم على تقنية تحفظ خصوصية المستخدمين.”

 

مواضيع مشابهة

 

و قالت جوجل إنها ستستمر في دعم المعرفات الإعلانية الحالية خلال العامين المقبلين ، مما يعني أن الشركات الأخرى لديها الوقت لتنفيذ التغييرات.



 

تم انتقاد شركة ابل من قبل فيسبوك وشركات أخرى لطرحها ميزة شفافية تتبع التطبيقات والتي تقلل من قدرات الاستهداف من خلال تقييد المعلنين من الوصول إلى معرف مستخدم الايفون و مع هذا التغيير تم منح المستخدمين نافذة منبثقة تسمح لهم بحظر التطبيقات من تتبع بياناتهم لأغراض إعلانية و قد انتقدت جوجل نهج شركة ابل في منشور دون تسمية الشركة فقالت :



 

″ نحن ندرك أن الأنظمة الأساسية الأخرى قد اتخذت نهجًا مختلفًا لخصوصية الإعلانات ، حيث فرضت قيودًا صريحة على التقنيات الحالية المستخدمة من قبل المطورين والمعلنين ” و كتب نائب رئيس جوجل.

 

 

“نعتقد أنه – بدون توفير مسار بديل يحافظ على الخصوصية أولاً يمكن أن تكون هذه الأساليب غير فعالة وتؤدي إلى نتائج أسوأ لخصوصية المستخدم والأعمال التجارية.”

 

 

يمكن أن يساعد التركيز على ممارسات الخصوصية شركة جوجل في التغلب على المشكلات التنظيمية حيث يصبح المشرعون والمستهلكون أكثر وعيًا واهتمامًا ببياناتهم الشخصية و وقالت الشركة إنها ستعمل بشكل وثيق مع المنظمين.

 

شارك المحتوى |
close icon