جوجل تغير سياستها بخصوص متجر تطبيقاتها

منذ تأسيسهما اتخذ كل من متجر تطبيقات أبل App Store ومتجر تطبيقات جوجل Google Play مواقف متعاكسة فيما يتعلق بسياسة المحتويات الموجودة فيها، ففي الوقت الذي تقوم فيه أبل بمراجعة وتدقيق كل تطبيق تتم إضافته تعد جوجل أكثر ليونة حيث تقوم بتحديد المشاكل عند حدوثها خلافاً لما كانت تفعل في السابق.

 

وفي بادئ الأمر ساعدت هذه السياسة متجر تطبيقات جوجل لكي يصبح أكثر راحة وملائمة للمطورين خصوصاً مع ميل أبل لرفض التطبيقات لأسباب بسيطة وغير منطقية، لكن مع مرور الوقت بدأت جوجل بملاحظة الحكمة في طريقة تعامل أبل مع التطبيقات، فبالرغم من أن جوجل ما تزال تحافظ على سياستها في التعامل إلا أن آخر تحديث لسياسة برامج المطورين على المتجر أوضح أن جوجل تدرك أهمية اتباع سياسة أكثر صرامة.

 

ووفقاً لموقع Betanews فإن جوجل بدأت الآن بضبط وتقليل مشاكل تقليد التطبيقات موضحة أنه من غير المسموح على الإطلاق حدوث أمور من هذا النوع تؤدي إلى تضليل المستخدمين، وإضافة لذلك فإن هذه السياسة الجديدة تتضمن قسماً "للأحداث الحساسة" الذي يحجب التطبيقات المصممة بشكل سريع والهادفة إلى استغلال الكوارث الطبيعية وحوادث الوفاة وغيرها من الأحداث المؤلمة.

 

وجاء في هذا القسم :

 

" نحن لا نسمح بوجود المحتويات التي تهدف إلى استغلال الكوارث الطبيعية والصراعات والوفاة والحوادث المأساوية."

 

كما يوجد أيضاً في السياسة الجديدة قسم جديد يدعى "السلوك المخادع" جاء فيه :

مواضيع مشابهة

 

" لا تتظاهر بأن تكون شخصاً آخر ولا تدعي أن تطبيقك مرخص له أو تم إنتاجه من قبل شركة أو منظمة أخرى في حال لم يكن ذلك صحيحاً، ويجب أن توفر المنتجات شرحاً مفصلاً عن أدائها وأن تؤدي مهمتها كما هو متوقع منها، كما يجب ألا تقلد المنتجات أو الإعلانات التي تحتويها مزايا أو تحذيرات من نظام التشغيل أو التطبيقات الأخرى.

 

يجب ألا تحتوي المنتجات على معلومات خاطئة أو مضللة سواء كانت عنواناً أو محتوى أو أيقونة أو وصفاً أو صوراً، كما لا يسمح للمطورين أن يشتتوا المستخدمين أو يوفروا روابط لأي مواقع أخرى تقلد أو تفرض نفسها في مواجهة تطبيقات أو خدمات أخرى.

 

لا يجب على التطبيقات أن تملك اسماءً أو أيقونات تبدو مشابهة بشكل كبير إلى بعض المنتجات الموجودة أو للتطبيقات المدعومة مع الجهاز (مثل الكاميرا أو المعرض أو الرسائل).

 

إضافة لذلك، يتضمن دليل جوجل للمطورين قوانين أكثر صرامة بخصوص تبادل العملات داخل التطبيقات.

 

ختاماً، توضح سياسة جوجل الجديدة استراتيجية الشركة بخصوص المحتوى الموجود على متجرها الأمر الذي من شأنه أن يحسن تجربة المستخدم بشكل عام.

شارك المحتوى |
close icon