جوجل تستحوذ على جزء من HTC مقابل 1.1 مليار دولار

أكدت شركة HTC التايوانية، صباح اليوم الخميس، أنها توصلت لاتفاق يقتضي بيع حصة من قطاع صناعة الهواتف الذكية الخاص بها، إلى شركة جوجل مقابل 1.1 مليار دولار، في إطار سعي الشركة الأمريكية للدخول إلى مجال صناعة مجسمات الهواتف الذكية جنبًا إلى جانب التفوق البرمجي الذي تحظى به فعليًا خلال السنوات الأخيرة.

 

 

ويأتي في سياق عرض الشراء المقدم من جوجل، استحواذ عملاق البحث على الحصة المخصصة لقسم الأبحاث والتطوير لدى HTC، من حيث رخصة الملكية الفكرية، وكذلك نقل نحو 2000 عامل بالقسم، معظمهم تولوا بالفعل العمل على صناعة هاتف جوجل بيكسل، للعمل تحت قيادة وتحكم الشركة الأمريكية.

 

 

وأشارت HTC خلال إعلان بيع الجزء المختص بصناعة سلسلة بيكسل لجوجل، أنه من المتوقع أن يتم الأمر بشكل نهائي وانتقال ملكية جزء من قطاع صناعة الهواتف الذكية لديها إلى جوجل بحلول بداية العام المقبل، في إشارة أن الأمر ينتظر فقط موافقة الأغلبية من المستثمرين في الشركة التايواني لتبدأ جوجل في العمل فعليًا على حصتها الجديدة.

 

 

وقال “بيتير شين” المتحدث باسم HTC، في تصريحات صحفية، أن موافقة عمومية المستثمرين يكون بمثابة تعزيز لموقف جوجل من عملية الشراء بقطاع صناعة الهواتف، وبداية العمل حسب رؤيتها مستقبلًا.

 

 

مواضيع مشابهة

وأشار أنه يتوقع بنسبة كبيرة الحصول على الموافقة واتمام الاتفاق مع جوجل، مفسرًا أن دخول عملاق البحث للاستثمار في تايوان سيكون له عائدات إيجابية بالنسبة لقطاع التكنولوجيا في البلاد بشكل عام، خاصة وأن الشركة ستعمل على زيادة عدد العاملين وتطويرهم من أجل هواتف بيكسل الخاصة بها، بالرغم من المهارة والخبرات التي يتميز بها الطاقم الحالي فعليًا.

 

 

وأكد شين، أن شركة HTC لن تعتزل سوق صناعة الهواتف الذكية بشكل نهائي، وستواصل العمل على هاتفها القادم كما ستواصل الاستثمار في تكنولوجيا الهواتف الذكية الجديدة مثل تقنية الواقع الافتراضي والمعزز وغيرهما.

 

 

وعلقت جوجل على مستند الإعلان، أن اتفاقية البيع تأتي للتأكيد على قوة العلاقة بين الشركتين، والذين استمر التعاون بينهما لعدة سنوات في تطوير صناعات الهواتف الذكية وبرمجتها.

 

 

ومن الجدير بالذكر، أن شركة جوجل حددت موعد 4 من شهر أكتوبر المقبل، من أجل الإعلان عن ثاني إصدار بسلسلة بيكسل الخاص بها، بيكسل 2 و بيكسل 2 XL.

شارك المحتوى |
close icon