جوجل تقدم ميزة الحذف التلقائي لموقعك ونشاطك عبر الويب

سواء كنت تبحث عن أحدث الأخبار أو أسرع طرق القيادة، فجوجل تهدف إلى جعل منتجاتها المفيدة للجميع، وعندما تقوم بتشغيل إعدادات مثل سجل المواقع أو نشاط الويب والتطبيق.

 

يُمكن للبيانات أن تجعل منتجات جوجل أكثر فائدة مثل التوصية بمطعم قد تسمتع به أو مساعدتك في انتقاء المكان الذي توقفت عنده في عملية بحث سابقة، فشركة جوجل تبحث عن سرية البيانات وأمانها وقد تحققت من ردود الفعل وبدأت توفير طرق أخرى لإدارة البيانات وحذفها.

 

اقرأ أيضًا >> تقرير أرباح جوجل: نمو إيرادات إعلانات جوجل بشكل أقل من المتوقع

 

يُمكن بالفعل استخدام حساب جوجل الخاص بك للوصول إلى عناصر التحكم في التشغيل أو إيقاف تسجيل الموقع أو نشاط التطبيق والمواقع الإلكترونية، وإذا اخترت حذف كل أو جزء من هذه البيانات يدويًا، فبالإضافة إلى هذه الخيارات أمامك خيار جديد يمكنك من الحذف التلقائي لتسهيل إدارة بياناتك وإليك طريقة العمل:

 

مواضيع مشابهة

يُمكنك تحديد وقتًا زمنيًا لمدة حفظ بيانات نشاطك عبر الويب وهي ما بين 18 شهر أو 3 شهور ثم يقوم الحساب تلقائيًا بحذفها من حسابك على أساس مستمر، وهناك عنصر تحكم فإتاحة الحذف اليدوي العادي.

 

اقرأ أيضًا >> جوجل G Suite – كل ما تود معرفته عن خدمة جوجل السحابية

 

نرى أن هذه العملية ليست دقيقة، لكن هيوفر الوقت والجهد لحذف البيانات يدويًا وتجنب ترك السجل دائم، ومن المتوقع أن نرى هذه الميزات في الأسابيع القليلة المقبلة.

 

شارك المحتوى |
close icon