جوجل تقطع وصالها بخدمة بيكاسا، لكن ما الحل؟

عندما أطلقت شركة جوجل خدمة صور جوجل تكهن الكثيرون حول مستقبل خدمة بيكاسا وتعاونهما، لكن من أجل التركيز على صور جوجل كلياً قامت شركة جوجل في النهاية بالتخلي عن خدمة بيكاسا وذلك بداية من الأول من مايو القادم.

 

بالحديث عن تاريخ بيكاسا، فقد تم إطلاق خدماتها عام 2002 والتي قد اشترتها جوجل من Lifescape عام 2004 وبعد ذلك أصبحت الخدمة ناجحة بشكل كبير، لكن مع ظهور الكثير من تطبيقات الويب وخدمات مشاركة الصور لم يعد لها أي اهمية.

 

قدّمت جوجل هذا الخبر عبر مدونتها الرسمية وأعربت عن التزامها بجعل خدمة صور جوجل أفضل بكثير مما هي عليه الآن، وتعد مستخدميها بالكثير من المميزات الجديدة، وسبب ذلك أنها لا تجد للأمر معنى من توفير خدمتين لهما نفس الهدف تقريباً.

 

ماذا سيحدث إلى صوري في ألبوم بيكاسا في الويب؟

 

مواضيع مشابهة

قامت شركة جوجل بتسهيل الوصول إلى ألبومات الويب الخاصة بخدمة بيكاسا، فكل ما عليك هو تجسيل الدخول إلى خدمة صور جوجل، وسوف تجد المحتوى خاصتك كاملاً هناك، وباستخدامك لخدمة صور جوجل يُمكنك الإستمرار بتنظيم صورك ومشاركتها.

 

إذا لم يكن لديك رغبة في استخدام خدمة صور جوجل ورؤية مميزاتها، فستقوم جوجل بإنشاء مكان جديد يُمكنك الولوج من خلاله إلى خدمة بيكاسا ومنها إلى ألبوماتك الخاصة، ومنها ستستطيع أن تعرض أو تحذف أو تقوم بتحميل أي من الألبومات، لكن إذا أردت أن تعدل أو تنظيم أو تُنشيء ألبومات جديدة فلن تتمكن من ذلك إلا من خلال خدمة صور جوجل.

 

ماذا سيحدث لتطبيق سطح المكتب الخاص بخدمة بيكاسا؟

 

يعتبر برنامج بيكاسا من أكثر البرامج المجانية شعبية في تحرير الصور بطريقة سهلة، لكن من بداية 15 مارس ستتخلى جوجل عن دعم التطبيق، ومع ذلك، إذا كنت تستخدمه الآن فسيستمر على هيئته هذه بدون أي تغييرات إلى الأبد ويُمكنك الإستمتاع بكافة مزاياه بطريقة عادية.

 

شارك المحتوى |
close icon