جوجل تكشف بالخطأ عن ميزة جديدة بأندرويد نقلتها من ايفون X

نشرت الشركة الأمريكية، جوجل، صورة من نسخة الأندرويد القادمة، والتي تظهر تغير بصورة كبيرة، في طريقة تصفح التطبيقات المفتوحة مؤخراً، إذ انه يبدو ان الشركة ستعتمد على نظام الإيماءات بدلاً من الزر الخاص بشريط التصفح أسفل الشاشة.

 

 

لم تكن جوجل على نية الإفصاح عن النظام الجديد، إذ انها نشرت الصورة بغرض التحدث عن شيء أخر، ولكن لم تنتبه عند نشر الصورة، انها لا تحتوي على زر آخر التطبيقات، وان هناك تغيير كبير في شكل زر الصفحة الرئيسية، حيث انه تحول من شكل الدائرة الي شكل خط سميك.

 

 

الجدير بالذكر ان هذه طريقة الإيماءات الجديدة لجوجل، هي نفس الطريقة التي تتبعها آبل في هاتفها آيفون X، وبنفس التصميم، لذلك فلو كانت هذه التسريبات صحيحة، فإن نظام تشغيل أندرويد بي، سيسمح للمستخدم التنقل بين التطبيقات الأخيرة بالإيماءات.

 

 

مواضيع مشابهة

توضح الصورة المسربة، انه من المفترض ان تعتمد جوجل في الشاشة الرئيسية بها، على طريقة آيفون X، وهي ان يقوم المستخدم بالسحب من أسفل لأعلى، لتظهر التطبيقات الأخيرة، ليختار منها ما يريد العودة اليه.

 

 

ولكن بالرغم من ذلك، فإن زر العودة للخلف، مازال موجود، الأمر الذي يعتبر محير بعض الشيء حول ما ستعتمده جوجل، فيوجد رأي ان هذا الزر يلزم للعمل بالواجهة الرئيسية وأيضاً داخل التطبيقات، الأمر الذي يجعل المستخدم غير محتاج لنظام الإيماءات.

 

 

ورأي أخر يقول انه من الممكن ان يزال هذا الزر، كما أزيل زر التطبيقات الأخيرة، ولكن لاحقاً، ورأي يقول ان هذا الزر سيختفي عندما يتم العمل بالإيماءات، ولكن يظهر فيما بعد داخل الواجهات والتطبيقات.

شارك المحتوى |
close icon