جوجل تكشف عن أول جهاز بنظام كروم يدعم ويندوز 10

من المتوقع أن تكشف جوجل في الأسبوع المقبل عن جهاز كروم جديد على الأقل خلال حدث الكشف عن هواتف بكسل 3 من بينها أول جهاز لوحي بنظام كروم والذي يحمل لقب Nocturne والذي سيباع باسم بكسل سليت Slate، لكن أكثر ما يميز هذا الحاسوب المحمول هو قدرته على تشغيل ويندوز 10 أيضاً.

 

فإذا كنت ترغب أن تسمح لك جوجل بتشغيل ويندوز 10 إلى جانب نظام كروم على جهاز كروم بوك فلا شك أنك سمعت عن الشائعات التي تتحدث عن مخطط قريب من هذا النمط، ومن غير الواضح ما إذا كانت جوجل ستعلن عن هذا الجهاز الأسبوع القادم لكن موقع 9to5Mac وجد دليلاً على أن بكسل سليت قد يشغل ويندوز 10 في وقت ما في المستقبل.

 

مواضيع مشابهة

ومن غير الواضح حالياً ما إذا تمكنت جوجل من حل المشاكل الأخرى التي كانت تواجهها وسواء ما إذا كان بكسل سليت سيطرح بميزة تشغيل النظامين في الأسبوع القادم أم أنها ستفضل إضافة هذه الميزة في المستقبل.

 

من الناحية الأخرى، تعد إمكانية تشغيل ويندوز 10 وكروم على جهاز واحد أمراً مثيراً للاهتمام خصوصاً للمستخدمين الرائدين لجهاز كروم بوك، ومن الواجب التنويه أيضاً إلى أنه ليس جميع أجهزة كروم بوك ستحصل على دعم لويندوز 10 عندما يحصل بكسل سليت على ذلك لكن فقط الإصدارات غالية الثمن، وهذا يعود إلى ضرورة وجود سعة تخزينية عالية لتشغيل كلا النظامين، الأمر الذي قد يكون مشكلة على الإصدارات الرخيصة.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon