جوجل تنوي توفير واجهة برمجة مفتوحة ل Google Now

رغم أنها قد تكون أقل كلاماً من المساعدات الشخصية المنافسة إلا أن Google Now تعتبر إحدى أفضل الأدوات لمستخدمي الأجهزة المكتبية والمحمولة، لكن لسوء الحظ فإنها الآن محدودة لبعض التطبيقات فقط، إلا أن هذا الأمر قد يتغير قريباً.

 

فقد أفاد تقرير على موقع The Next Web أن Aparna Chennapragada رئيس قسم إدارة إنتاج Google Now أخبر الحاضرين في مؤتمر SXSW أن جوجل تنوي إطلاق واجهة برمجة نشطة مفتوحة خاصة ب Google Now في المستقبل لكي تتيح للمطورين إمكانية إضافة ميزة Google Now إلى تطبيقاتهم.

 

مواضيع مشابهة

وعند سؤاله عن كيفية تحديد Google Now للتطبيقات التي سيتم الحصول على البيانات منها خصوصاً عند توافر عدة تطبيقات توفر البيانات نفسها أجاب Chennapragada قائلاً أن أنماط الاستخدام الخاصة بالتطبيق ستحدد هذه التطبيقات، فإذا كنت مثلاً تستخدم تطبيق WeatherBug بشكل أكبر من AccuWeather فإن Google Now سيعتمد الترتيب نفسه.

 

وبالاعتماد على الجودة التي ستقوم بها جوجل بإدارة التدفق اللامنتهي للتطبيقات الجديدة التي ستستفيد من خدمة المساعد الافتراضي Google Now، الأمر الذي يعتبر سيفاً ذو حدين قد يجلب لجوجل مزايا عديدة في حال تمكنت من السيطرة على هذه التطبيقات الجديدة وقد يكون أمراً سلبياً لها في حال فشلت في ذلك.

شارك المحتوى |
close icon