جوجل ستخسر 50 مليون دولار بسبب لعبة فورت نايت Fortnite! فما السبب؟

عندما أُطلقت لعبة فورت نايت Fortnite على منصة أندرويد فقد قمت باختيار غير عادي وهو تجاوز جوجل بلاي كي تصل إلى موقع اللعبة نفسها أي ستقوم بتحميلها عبر موقع Epic Games، ولا تتمتع التطبيقات والألعاب برفاهية اتخاذ هذا القرار.

 

العروض المضمنة في جوجل بلاي تعد أمرًا بالغ الأهمية في سبيل تعزيز نشاطها التجاري، وتعتقد شركة Epic Games أن لعبتها قوية كفاية لأن تحضر اللاعبين إلى منصتها بدلًا من متجر جوجل بلاي وكلفت هذه العملية حوالي 50 مليون دولار هذا العام كرسوم للمنصة.

 

اعتبارًا من تاريخ إطلاق أندرويد، فقد حققت لعبة فورت نايتFortnite  أكثر من 180 مليون دولار على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل iOS، ووفقًا لبيانات شركة ستور تاور فإن اللعبة حققت أرباحًا لشركة أبل ما يقرب من 54 مليون جولار وذلك بفضل تخفيضها بنسبة 30% من إجمالي الإنفاق الذي يأتي من توزيعها عبر المتجر.

 

على عكس أبل -التي تسمح فقط لتحميل اللعبة من واجهتها الخاصة- كان النظام الأساسي لجوجل أكثر انفتاحًا، فهناط طريقة لضبط إعدادات جهاز أندرويد لتحميل التطبيقات والألعاب من أي مكان عبر الويب، ولهذا قد يتعرض المستخدمون لمخاطر أمنية وبرمجيات خبيثة.

 

21 إحصائية وحقيقة مثيرة عن لعبة فورت نايت موبايل اندرويد

مواضيع مشابهة

 

ولهذه الأسباب، يقول باحثو الأمن أن قرار شركة Epic Games يحدد سابقة خطيرة من خلال تشجيع الأشخاص على إزالة الحماية الأمنية الافتراضية من أجهزتهم، كما أنهم قلقون من خداع المستخدمين لتحميل تطبيقات مشابهة للعبة فورت نايتFortnite  مستغلين شهرتها الواسعة حاليًا.

 

للمرة الأولى في تاريخها، تقدم لك شركة جوجل إعلانًا بعدم وجود اللعبة عبر متجرها للتحميل إذا ما بحث عنها في المتجر، فهو من الردود غير العادية وقد يرجئه البعض إلى حماية للمستخدمين من تحميل تطبيقات تحوي برمجيات خبيثة.

 

نتيجة لهذا التوجه الغريب إلى منصة الشركة نفسها، فغن جوجل ستفقد ما لا يقل عن 50 مليون دولار ستذهب جميعها إلى إيرادات شركة Epic Games وهذا قد يفتح الباب أمام ألعاب أخرى شهيرة أن تحذو حذو لعبة فورت نايتFortnite  وتبدأ جوجل في فقد المزيد.

شارك المحتوى |
close icon