جوجل ستضيف ميزة جديدة لتسهيل البحث على المستخدمين

تريد جوجل تسهيل البحث عن الأشياء التي يصعب وصفها ببضع كلمات أو صورة و لذلك طرحت الشركة الأسبوع الماضي خيار بحث جديد يتيح لك دمج النص والصور في استعلام واحد. 

 

الميزة ، التي تسميها الشركة “البحث المتعدد” تمت معاينتها في سبتمبر هي متاحة الآن لمستخدمي الولايات المتحدة و قالت ليز ريد ، نائبة رئيس بحث جوجل أن الميزة ستُعتبر تجريبية في البداية و من المتوقع أن يتم استخدامها في عمليات البحث المتعلقة بالتسوق في البداية على الرغم من أنها لا تقتصر على هذا النوع من طلبات البحث.

 

اقرأ أيضا: جوجل تطرح ميزة تتيح للمستخدمين حجز المواعيد الطبية

 

يمثل البحث المتعدد أحدث جهود جوجل لجعل البحث أكثر مرونة وأقل ارتباطًا بالكلمات و لطالما عرضت جوجل محرك بحث خاص بالصور و هناك أيضًا خاصية Google Lens وهي ميزة ظهرت لأول مرة في عام 2017 ويمكنها التعرف على الأشياء في الصورة أو ترجمة النص فورًا عند مشاهدته من خلال عدسة كاميرا الهاتف. 

 

مواضيع مشابهة

لاستخدام ميزة البحث المتعدد ما عليك سوى ليك النقر فوق رمز الكاميرا على الجانب الأيمن من شريط البحث بحيث يمكنك التقاط صورة أو تحميلها ثم النقر فوق شريط صغير يحتوي على علامة الجمع والعبارة “أضف إلى بحثك.” و سيتيح لك ذلك كتابة الكلمات لشرح ما تريده بشكل أفضل.

 

تعمل الميزة بشكل أساسي باستخدام الذكاء الاصطناعي بعدة طرق حيث تستنتج رؤية الكمبيوتر ما هو موجود في الصورة بينما تحدد معالجة اللغة الطبيعية معنى الكلمات التي تكتبها.

 

عندما أعلنت جوجل عن هذا النوع من البحث في سبتمبر أوضحت الشركة أنها ستستخدم أداة قوية للتعلم الآلي تسمى MUM (والتي تعني “النموذج الموحد متعدد المهام”) 

 

شارك المحتوى |
close icon