جوجل قد تمنع وصول ميزة مهمة إلى جالاكسي اس 8

سيتضمن هاتف جالاكسي اس 8 القادم مجموعة من المزايا الجديدة إلى جانب تصميم جديد وبعض التعديلات في النظام البرمجي، وتتضمن المزايا التي من المرجح أن يتمتع بها : شاشة AMOLED أكثر جودة، حساس لبصمة الإصبع موجود ضمن الشاشة، منفذ USB-C الذي سيحل بديلاً عن منفذ السماعات، حساس لشبكية العين، معالج مصمم بتقنية 10 نانومتر، ذاكرة وصول عشوائي أكبر، كاميرا أمامية بتقنية تركيز الصورة التلقائي، ومساعد افتراضي منافس لخدمات أخرى مثل سيري وأليكسا.

 

لكن واحدة من هذه المزايا يبدو أنها لن تصل إلى جالاكسي اس 8 وذلك سيكون بسبب شركة جوجل، فمنذ فترة من الوقت حصلت سامسونج على ملكية الشركة المصممة للمساعد الافتراضي Viv الذي من المتوقع أن يصل إلى جالاكسي اس 8 العام المقبل، ويقوم هذا المساعد بالأمور والمهام ذاتها التي تقوم بها خدمات منافسة مثل سيري، ومن الجدير بالذكر أن مصممي هذه الخدمة هم نفسهم من صمم خدمة سيري في السابق.

 

لكن موقع The Register أوضح أن سامسونج قد لا تتمكن من استخدام مساعد Viv الافتراضي نظراً لأنه يشكل منافسة مباشرة مع خدمة المساعد الافتراضي الخاص بجوجل والذي سيتوافر قريباً على نظام اندرويد.

 

مواضيع مشابهة

ووفقاً للمحللين فإن سامسونج في موقف صعب حالياً، فهي تتطلع من جهة إلى إضافة عنصر مميز إلى هواتفها خصوصاً بعد فشل جالاكسي نوت 7، لكنها من جهة أخرى لا تستطيع المضي قدماً في ذلك نظراً للاتفاقية التي وقعتها مع جوجل في عام 2014 ما يمنعها من استخدام Viv على جالاكسي اس 8 أو أي هاتف آخر العام المقبل.

 

من الناحية الأخرى، لم يتطرق المحللون إلى نقطة مهمة وهي أن جوجل لن تبدو بصورة جيدة إن أجبرت سامسونج على التخلي عن Viv، حيث أن خطوة كهذه ستثير موجة انتقادات في العالم التقني ولن يكون بإمكان جوجل حينها تفادي هذه الانتقادات والأخبار التي ستتحدث عن منع جوجل لشركائها من منافسة مزايا اندرويد.

شارك المحتوى |
close icon