جوجل قلقة من تجسس الولايات المتحدة على حواسيب العالم أجمعه

هل تعلم أن حاسوبك مخترق, كل ما تفعله وجميع المواقع التي تدخلها والبيانات التي تنقلها مسجلة, أجل إنها من ميزات شركة جوجل, التجسس على ما تقومون به, وهي تتجسس على حواسيبكم وتسجل المواقع التي تدخلوها يوميا, لكن يجب علينا ألا ننسى انها شركة أميركية الأصل والمكان.

صدر مؤخرا قرار من المحكمة الجنائية في الولايات المتحدة يقضي  بالسماح لحكومة الولايات المتحدة  بالجسس على جميع البيانات, وأجهزة الكومبيوتر وشبكات الاتصالات في جميع انحاء العالم, لكن كيف ستفعل ذلك من سيساعدها !! هل عن طريق جوجل !!….ربما.

أعربت جوجل عن قلقها إزاء قرار المحكمة, لأن هذا القرار كما تزعم جوجل سوف يقيد مستخدمي الانترنت ويحد من خصوصياتها وأمنهم المعلوماتي, حيث كشفت أن الهدف من هذا القرار هو السماح لموظفي الحكومة في الولايات المتحدة, تفتيش جميع أجهزة الكومبيوتر والأجهزة المحمولة على مستوى العالم  ولأشخاص غير قادرة الولايات المتحدة على تحديد مواقعهم الفعلية, وأماكن تواجدهم بدقة.

الفكرة خلف هذا القرار هو ليس فقط لكشف القناع عن شبكات وأنظمة الولايات المتحدة , والبيانات المتدفقة عبر الشبكات بكثرة , بل أيضا يتيح للولايات المتحدة البحث عن هذه البيانات والبحث في الأنظمة خارج حدودها أيضا .

مواضيع مشابهة

وتخشى جوجل أيضا من أن تنتهك حقوق مستخدمي الانترنت والشركات الناشئة التي تتبادل الخصوصية على شبكة الإنترنت وأن تتعرض تلك البيانات للخطر. كما ان هذا القرار ربما يحد من استخدام جوجل كمحرك بحث افتراضي , للوصول للمواقع المطلوبة لأن هذا ربما يعرضهم للتجسس والخطر ليس فقط من جوجل  بل الحكومات الأمريكية أيضا .

أيضا جوجل قلقة على الشبكة الافتراضية  vpn , لأن القرار وصلها , فهي في خطر كغيرها من الشبكات, فقد كان الناس يستخدمونها لأجل خصوصيها العالية, أما بعد هذا القرار فستخضع لعمليات التفتيش كغيرها من الشبكات والأنظمة.

ومن المتوقع أن تحصل الحكومة الأمريكية على صلاحيات إضافية للقرار إلا إذا كان لجوجل كلام أخر قادرة على التصريح به والوصول إليه.

شارك المحتوى |
close icon