جوجل نيوز تبدأ بعرض المقالات المدفوعة مجانًا من المواقع الإخبارية

أطلقت جوجل في أكتوبر الماضي ميزة جديدة ضمن خدمة “جوجل نيوز” بعنوان “عرض الأخبار” تعرض فيها بعض الأخبار المُختارة يدويًا من الناشرين – المواقع الإخبارية – للمستخدمين. وعلى ما يبدو فإنّها ستبدأ بعرض المقالات المدفوعة مجانًا ضمن هذه الخدمة كجزء من استثمار بقيمة مليار دولار في شراكة مع ناشري الأخبار.

 

وتقول جوجل في منشورها الرسمي أن ميزة عرض الأخبار ستبدأ في “إتاحة وصول المستخدمين إلى المحتوى المدفوع الموجود لدى بعض الناشرين مجانًا”. وتنوي جوجل دفع بعض المال لهؤلاء الشركاء للوصول المحدود إلى المحتوى المدفوع. وإذا رغبت في الوصول إلى هذا المحتوى عليك التسجيل في الموقع الأصلي أيضًا.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الميزة لم تصل إلى منطقة الشرق الأوسط بعد، حيث تختبرها جوجل حاليًا في عدد من البلدان مثل البرازيل وألمانيا والأرجنتين وكندا وفرنسا والمملكة المتحدة وأستراليا. لكن الشركة أشارت إلى وجود مباحثات مع الناشرين في عدد من البلدان الأخرى لتوفير ميزة “عرض الأخبار” قريبًا.

 

مواضيع مشابهة

كما أعلنت جوجل أيضًا عن نوع جديد من القصص، يمكّن الناشرين من الأفراد من عرض قوائم منسقة للمقالات المهمة يوميًا. وستظهر هذه الاختيارات من القصص في تبويب “For You” الخاص بالمستخدم، بالإضافة إلى منطقة مُخصصة لنفس الهدف داخل ميزة المجلات والصحف (Newsstand) في جوجل نيوز.

 

وكانت جوجل أطلقت “عرض الأخبار” لأول مرة على تطبيق جوجل نيوز لنظام اندرويد، قبل أن تتوفر على نسخة التطبيق في iOS. وتقول الشركة إن الميزة قادمة إلى موقعها الإلكتروني و Google Discover.

 

وتُعد خدمة جوجل نيوز من أهم مصادر الأخبار بالنسبة للمستخدمين حول العالم، ونفس الأمر ينطبق على الناشرين. حيث يمكنك – إذا كنت تملك موقع إخباري – الاشتراك في الخدمة والحصول على فرصة لظهور أخبارك ومقالاتك للملايين من المستخدمين.

شارك المحتوى |
close icon