جوجل ومايكروسوفت يضغطان على اسوس لايقاف بيع الاجهزة التي تعمل بنظامي تشغيل

كما يتضح لنا، فإن مايكروسوفت وجوجل يتعايشان سلمياً على منصات المحمول. والدليل على ذلك، ان شركة نوكيا والتي باعت قسم الهواتف المحمولة الى مايكروسوفت كشفت مؤخراً عن سلسلة نوكيا اكس والتي تعمل بنظام تشغيل يعتمد على الاندرويد. ولكن ماذا علاقتهما مع بقية المُصنّعين؟

 

فقد كشفت صحيفة وول ستريت جورنال ان الشركة التايوانية “اسوس” تواجه ضغوطاً من كلاً من جوجل ومايكروسوفت من اجل ايقاف اجهزتها التي تعمل بنظامي تشغيل، مما ادى الى تأجيل اسوس بيع جهاز Transformer Book Duet TD300 – وهو الجهاز المتحول الذي يجمع بين مزايا الحاسب اللوحي واللاب توب ويعمل بنظامي الاندرويد والويندوز.

 

ويذكر ان هذا الجهاز يسمح للمستخدمين التبديل بين الويندوز والاندرويد في كلا الحالتين سواء الحاسب اللوحي او اللاب توب بمجرد الضغط على زر التبديل الفوري “Instant Switch”.

 

مواضيع مشابهة

واضافت وول ستريت جورنال انها تمكنت من الحصول على احد قرارات اسوس الداخلية، والتي قررت فيها الشركة ايضاً وقف بيع الجهازين AiO P1801 و AiO P1802 اللذان يعملان بنظامي تشغيل ايضاً، لأن سياسة مايكروسوفت الجديدة لا تدعم مثل هذه الاجهزة مزدوجة النظام.

 

واذا كانت مايكروسوفت وجوجل يعملان بالفعل على منع مثل هذه الاجهزة من السوق، فإن هذا القرار ربما يؤثر على انتل ايضاً؛ والتي اكدت سابقاً انها ستُطلق عدداً من الاجهزة التي تعمل بنظامي الاندرويد والويندوز.

 

شارك المحتوى |
close icon