حجم شاشة ايفون xr

صممت ابل شاشة Liquid Retina لجهاز ايفون XR ، وهي شاشة LCD حجمها 6.1 بوصة بدقة 1792 × 828 و تمتد من الحافة إلى الحافة ومن أعلى إلى أسفل و لا يوجد زر للصفحة الرئيسية على ايفون XR.

 

 

تم تجهيز ايفون XR بأحدث شاشة LCD  المتطورة لجعلها أكبر من أي وقت مضى وتقول شركة آبل إنه تم إنشاء تقنيات هندسية جديدة لمقاومة التشويش بالبكسل وإخفاء البكسل لتوسيع الشاشة إلى حواف الجهاز و استخدمت ابل أيضًا مصابيح LED تتناسب مع مساحة أصغر من أي وقت مضى جنبًا إلى جنب مع تصميم جديد للإضاءة الخلفية لجعل الشاشة أكبر و منحها القدرة على الوصول إلى زوايا الهاتف.

 

 

iphonexrdisplay

نظرًا لتقنية LCD المتقدمة المستخدمة في الشاشة اطلقت ابل الشاشة اسمًا جديدًا على الشاشة وهو Liquid Retina.

 

يبلغ حجم شاشة ايفون xr  حوالي 6.1  بوصة ودقتها  1792 × 828 مع 326 بكسل لكل بوصة وإجمالي 1.4 مليون بكسل ، مما يعني أنها أقل من شاشة OLED الموجودة في طرازات ايفون XS ولكنها مثل شاشات أجهزة ايفون السابقة التي تحتوي على شاشات الكريستال السائل المستخدمة.

 

على الرغم من أنها ليست شاشة OLED ، فإن شاشة ايفون XR تدعم العديد من أحدث التطورات التكنولوجية من ابل بما في ذلك Tap to Wake لتنشيط العرض بنقرة واحدة ، ونظام إيماءات قائم على التمرير لمطابقة توازن اللون الأبيض في عرض الإضاءة المحيطة  ولون واسع للحصول على ألوان زاهية وواقعية.

 

 

مواضيع مشابهة
iphonexrtruetone

 

نسبة تباين الشاشة  1400: 1  وهي واحدة من المجالات التي تتفوق فيها سلسة ايفون XS لأن شاشة OLED الموجودة في ايفون XS لديها نسبة تباين تبلغ  1،000،000: 1. 

 

 

الألوان ليست غنية تمامًا ولا سوداء تمامًا مثل الأسود ، ولكنها تتمتع بنفس السطوع البالغ 625 cd / m² كحد أقصى.

 

ألغت ابل ميزة 3D Touch في ايفون XR واستبدلت بها خيار Haptic Touch جديد ،والذي تقول الشركة إنه يشبه لوحة التتبع اللمسية في MacBook Pro.

 

تتوفر ميزة  3D Touch في نظام التشغيل iOS 12 وغالبًا ما تستخدم لعرض معلومات إضافية من خلال إيماءة الضغط بقوة و لا تتوفر نفس الوظيفة في Haptic Touch ، ولكن Haptic Touch تقدم ملاحظات عند القيام بأشياء مثل الضغط بقوة على أيقونة الكاميرا على شاشة القفل في ايفون XR أو الضغط لفترة طويلة على الإشعارات  .

 

مع إصدار ايفون 11 في عام 2019 ، تخلصت ابل من خاصية  3D Touch عبر مجموعتها الرئيسية  واستبدلتها بخيار Haptic Touch الذي تم تقديمه في  ايفون XR. 

 

 

شارك المحتوى |
close icon