حساب مزيف باسم إيلون ماسك يسرق بيتكوين بقيمة 560,000 دولار

مع انتشار العملات المشفرة وتداولها وتسليط الضوء عليها من وسائل الإعلام – مثلما أفعل في هذا الخبر – أصبح من السهل للغاية استخدامها في التحايل على الأشخاص الذين لا يملكون معرفة كاملة بشأنها، أو على الأقل بشأن إيلون ماسك! فقد خسر رجل في ألمانيا بيتكوين بقيمة تزيد على نصف مليون دولار بعدما قام حساب مزيف يستخدم اسم إيلون ماسك بالاحتيال عليه.

 

وقال الرجل في حديث مع بي بي سي أنّه تخلى عن ثروته من البيتكوين لصالح الحساب المزيف بعدما أقنعه صاحب الحساب أنّه سيضاعف له عملاته الرقمية. وبالطبع في هذه الحالة كان الرجل الألماني يعتقد أنّه يتحدث مع إيلون ماسك.

 

إيلون ماسك والكريبتو

 

أثار رئيس تسلا ضجة كبيرة في 21 فبراير الماضي عندما غرّد “Dojo 4 Doge” في إشارة إلى العملة المشفرة Dogecoin. وغالبًا ما يقوم ماسك بالتغريد مظهرًا حماسه تجاه العملات المشفرة، مما يساهم في تحريك الأسواق.

 

وفي هذا الإطار يحاول المحتالون الاستفادة من هذا الحماس ونشر الكثير من الردود على تغريدات إيلون ماسك الحقيقية، وهذه الردود من حسابات مصممة لتقليده. وقال الرجل الذي خسر أمواله أنه نقر على واحدة من هذه الردود.

 

وأفادت بي بي سي أن الرابط يؤدي إلى صفحة ذات مظهر احترافي، وتعرض على الناس إرسال البيتكوين إلى إيلون ماسك ليحصلوا على ضعفها في المقابل! ويعرض الموقع مضاعفة كميات تتراوح بين 0.1 بيتكوين و 20 بيتكوين بقيمة تتراوح بين 5600 دولار و1.1 مليون دولار.

 

لكن المسؤولين عن هذا الموقع لا علاقة لهم برئيس تسلا وسبيس إكس من قريب أو بعيد.

 

مواضيع مشابهة

اقرأ أيضًا: هناك 140 مليار دولار من بيتكوين مفقودة وفق تقارير جديدة

 

جدير بالذكر أنّ بي بي سي لم توضّح الموقع الذي يقوم بعملية الاحتيال – خوفًا من وقوع المزيد من الأشخاص ضحيةً له – ولكن كما يظهر في الصورة بالأسفل، تنتشر صفحات مشابهة على موقع ميديم.

 

حساب مزيف باسم إيلون ماسك يسرق بيتكوين بقيمة 560,000 دولار 1

 

وقالت بي بي سي إن وجود مؤقت للعرض المذكور أضاف شعورًا بالإلحاح لقرار الرجل، ليقوم بإرسال ما يملكه بالكامل من البيتكوين (10 عملات) للحصول على ضعفها. وبلغت قيمتها وقتها 560,000 دولار.

 

وقال الرجل أنّه بعد انتهاء المؤقت واختفاء المال أدرك الخطأ الفادح الذي قام به.

 

ويجدر بالذكر أن عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة ارتفعت كثيرًا في السنوات الماضية، وفي عام 2019 فقط، حصل المحتالون على 4.6 مليار دولار من متداولي العملات المشفرة، وفقًا للباحثين.

شارك المحتوى |
close icon