حكومة كوريا الجنوبية ستتحول لاستخدام لينكس لتقليل التكاليف

قامت العديد من الحكومات حول العالم بالتوقف عن استخدام لينكس مفتوح المصدر لصالح أنظمة أخرى مثل ويندوز، لكن يبدو أنّ حكومة كوريا الجنوبية لها رأي آخر في هذا الأمر.

 

حيث أوضح وزير الداخلية والأمن الخطط الخاصة بتحوّل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالحكومة من استخدام نظام تشغيل ويندوز إلى لينكس لسببين؛ أولهما هو تقليل التكاليف، والثاني هو تقليل الاعتمادية على نظام تشغيل واحد مثل ويندوز، وفقًا لتقرير من KoreaHerald.

 

وسوف تبدأ الوزارة في تجربة لينكس على حواسيبها قبل أن تدفع النظام إلى المزيد من أجهزة الحكومة، وذلك بعد التأكد من عدم وجود أي مشاكل في الحماية أو التوافقية أو الاستخدام.

 

حكومة كوريا الجنوبية

 

هذا ولم تُحدد وزارة الداخلية الكورية الجنوبية ما هو إصدار أو توزيعة لينكس التي سوف تستخدمها الحكومة على أجهزة الكمبيوتر خاصتها، كما أنّها لم تُحدد جدول زمني للتحوّل الكامل إلى النظام مفتوح المصدر.

 

مواضيع مشابهة

ويأتي هذا التحوّل غير مفاجئ على الإطلاق، حيث ينتهي دعم نظام ويندوز 7 في يناير 2020، مما يعني أن إبقاء مئات – إن لم يكن آلاف – الأجهزة التي تعمل بهذا النظام قيد العمل، وصيانتها بشكل مستمر سيكون أمر مكلّف للغاية.

 

أو ستكون كوريا الجنوبية بحاجة إلى التحديث لإصدار أحدث من ويندوز قبل عام 2023، ولكن هذا سيعني أيضًا وجود تكاليف الدعم الفني، وإن كانت أقل من تكلفة صيانة الإصدارات الأقدم مثل ويندوز 7.

 

حيث كشف تقرير من موقع فوربس الأمريكي أنّه مع توقف حصول ويندوز 7 على التحديثات اللازمة ضمن الدعم، سوف يحتاج المُستخدمون إلى دفع ما يصل إلى 200 دولار سنويًا للحصول على التحديثات الأمنية، حيث ترغب مايكروسوفت من المستخدمين التوجه نحو ويندوز 10.

 

مايكروسوفت من جانبها لن تكون سعيدة بهذا التحوّل بكل تأكيد، ولكنّها في الوقت نفسه لن تكون قلقة منه مثلما كان الحال منذ عقد من الزمان، فالشركة تحت إدارة ساتيا ناديلا تحولّت بشكل رائع للتركيز على تقديم الخدمات السحابية بدلًا من بيع نُسخ ويندوز.

 

وأصبح نظام ويندوز مجرد وسيلة تستطيع الشركة الأمريكية من خلالها تقديم خدماتها السحابية المدفوعة للمستخدمين، مثل خدمات أوفيس.

شارك المحتوى |
close icon