خدمة Google Stadia لبث الألعاب مجانية للجميع لمدة شهرين، ومع 9 ألعاب مجانية

في شهر نوفمبر الأخير، أطلقت Google خدمة ألعاب سحابية باسم Stadia، ومع أن هذه الخدمة تلقت الكثير من المديح قبل إطلاقها ووصفت بكونها البديل الحتمي لمشغلات الألعاب مثل PlayStation وXbox فقد كان الاستقبال أبرد من المتوقع في ظل العديد من الصعوبات التقنية ومتطلبات سرعات الإنترنت الكبيرة للخدمة، عدا عن كون الإصدار المجاني من الخدمة لم يكن متاحاً بعد مما ابعد الكثير من المتحمسين للفكرة عن التجربة.

 

الآن وبعد عدة أشهر من الإطلاق المتعثر لخدمة Google Stadia، فقد أعلنت Google أنها ستتيح الوصول المجاني للخدمة لأي لاعبين يمتلكون حسابات Gmail، حيث سيستطيع الجميع تجربة إصدار Google Stadia Pro مجاناً لمدة شهرين، لكن بعد انقضاء المدة التجريبية ستعود الخدمة لتكلف اشتراكها المعتاد: 10 دولارات شهرياً.

 

بطبيعة الحال فهذا العرض المجاني مرتبط بجائحة كوفيد-19 الحالية، حيث أن Google كما العديد من الخدمات الأخرى بدأت بجعل بعض الخدمات مجانية مؤقتاً لمساعدة المستخدمين العالقين في منازلهم على قضاء الوقت وتمضيته باللعب والتسلية مع الأصدقاء.

 

لمساعدة الناس على التواصل مع أصدقائهم عل الإنترنت والحصول على بعض التسلية في هذه الأوقات الصعبة، فنحن سنفتح باب استخدام Stadia للجميع. […] سيحصل الجميع على شهرين من الوصول المجاني إلى Stadia Pro مع بعض الألعاب المجانية للعبها.

 

وفق Google فأي شخص يستفيد من العرض الحالي سيحصل على الشهرين المجانيين من الخدمة المدفوعة، وذلك بالإضافة إلى 9 ألعاب مجانية خلال هذا الوقت تتضمن كلاً من: GRID وDestiny 2: The Collection وThumper بالإضافة لعدة ألعاب أخرى.

 

مواضيع مشابهة

يجدر بالذكر أن خدمة Stadia تتيح 3 خيارات أساسية للدقة مع استهلاك إنترنت متزايد والحاجة لاتصال أسرع كلما استخدمت دقة أعلى بالطبع. هذه الخيارات هي:

  • دقة 720p: تحتاج لاتصال إنترنت بسرعة 8Mbps على الأقل وتصرف حوالي 4.5GB من البيانات كل ساعة.
  • دقة 1080p: تحتاج لاتصال إنترنت بسرعة 20Mbps على الأقل وتصرف حوالي 12.6GB من البيانات كل ساعة.
  • دقة 4K: تحتاج لاتصال إنترنت بسرعة 32Mbps على الأقل وتصرف حوالي 20GB من البيانات كل ساعة.

 

في حال لم تكن تعرف Stadia، فهي خدمة بث ألعاب تتيح للمستخدم تشغيل ألعاب عالية الدقة والرسوميات دون الحاجة لعتاد ذي قدرات عالية، فهي تعمل على الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون وفي الحواسيب الضعيفة حتى. حيث يتم تشغيل اللعبة ضمن الخدمة السحابية، ومن ثم بث المحتوى إلى شاشة اللاعب.

 

بالطبع هناك بعض الصعوبات المتعلقة بالأمر، حيث أن انخفاض سرعة الإنترنت قد يخفض الدقة أو يوقف اللعب فجأة مثلاً، كما أن التأخير الحاصل بين إرسال بيانات التحكم وعودة بيانات العرض قد يبدو جلياً في الكثير من الألعاب وبالأخص إن كنت بعيداً كفاية عن خوادم Stadia.

شارك المحتوى |
close icon