خرائط جوجل تعود إلى أبل واتش

في أغسطس الماضي وعدتنا جوجل أنّها ستعود بتطبيق الخرائط (Google Maps) إلى ساعة أبل واتش الذكية بعد ثلاث سنوات من الغياب، حيث توقفت الخدمة عن العمل على ساعات أبل في 2017.

 

وقد أوفت جوجل بوعدها بعدما أصبح تطبيق خرائط جوجل متوفرًا على أبل واتش رسميًا مع بعض المميزات الرائعة مثل الاتجاهات خطوة بخطوة من وإلى المواقع المحفوظة مسبقًا، بالإضافة إلى تقديم تقديرات للمسار الذي ترغب بالسير فيه.

 

وتوفرت خدمة خرائط جوجل للمرة الأولى على ساعة أبل واتش في 2015، قبل أن تحذف جوجل التطبيق في عام 2017 بدون تفسير هذا الفعل.

 

اقرأ أيضًا » 11 ميزة في خرائط جوجل يجب عليك معرفتها

 

وكما تشير التقارير، لن يسمح لك هذا الإصدار من خرائط جوجل على أبل واتش بالبحث عن موقع جديد مباشرةً من الساعة، حيث ستحتاج إلى استخدام الهاتف لبدء العملية ومن ثم متابعة التنقّل على أبل واتش. وبالتالي هي لا تزال تجربة أساسية نسبيًا لكنّها خيار رائع لمن يرغب في شيء غير خرائط أبل.

 

مواضيع مشابهة

Animated GIF - Find & Share on GIPHY

 

لتثبيت تطبيق خرائط جوجل الجديد على أبل واتش، يجب عليك أولًا تحديث تطبيق الخرائط على الآيفون لأحدث إصدار 5.52، أمّا التطبيق الخاص بالساعة فيحتاج watchOS 5 أو أحدث.

 

اقرأ أيضًا » كيف تقوم بتحديث ساعة ابل الذكية Apple Watch

 

بذلك تعود خرائط جوجل إلى ساعة أبل واتش رسميًا في انتظار بعض التطبيقات الأخرى التي اختفت بشكل غامض من جهاز أبل القابل للارتداء، مثل تطبيقات تويتر وأمازون الرسمية.

شارك المحتوى |
close icon